الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سفير كوريا الجنوبية : طفرة جديدة فى التعاون مع مصر

سفير كوريا الجنوبية : طفرة جديدة فى التعاون مع مصر
عدد : 04-2013
أكد كيم يونج سو سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة عمق ومتانة العلاقات مع مصر، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة جديدة فى أوجه التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات .

أوضح السفير، خلال افتتاحه فعاليات أسبوع الثقافة الكورية والذى تقيمه سفارة جمهورية كوريا بالقاهرة بالتعاون مع محافظة القليوبية وجامعة بنها ،بحضور الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية والدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها والذي يستمر حتى 24 أبريل جاري، إلى أن هناك الكثير من العوامل الثقافية والحضارية المشتركة بين الشعبين الكورى والمصرى وهو ما يعزز التفاهم والتواصل بينهما.


وقال إن مصر فى طريقها للاستقرار السياسى وهو ما سيؤدي إلى تهيئة وتشجيع مناخ الإستثمار وجذب رؤوس الأموال الأجنبية من جديد خلال المرحلة القادمة.



وأكد السفير الكوري على أن البنية التحتية لمصر قوية، ومن الناحية الاقتصادية فالبنية كافية لبناء اقتصاد قوى، ومصر تعد البوابة لأفريقيا والشرق الأوسط، وتمتلك قناة السويس، وغنية بالأماكن السياحية، والعمالة الفنية المدربة، وأضاف أن مصر بدون مساعدات الخارج يمكنها أن تعتمد على نفسها ولكن لابد من تقاسم الموارد الموجودة فى مصر بحيث يتم تذويب الفوارق بين الطبقة الغنية والفقيرة، وتطبيق العدالة الاجتماعية.


وفي إطار الأسبوع الثقافي الكوري، افتتح السفير الكورى دورة تعليم التايكوندو للبنات بجامعة بنها كما افتتح وبحضور د. عادل زايد محافظ القليوبية معرض صور من كوريا في مكتبة مصر العامة والذي يضم صور لأهم المعالم الحضارية في كوريا، بالإضافة إلى دورة تعليم التايكوندو للأطفال وعرض الزي الكوري "هانبوك". ومن المقرر أن يبدأ اليوم مهرجان الفيلم الكوري في المكتبة حيث يتم عرض ثلاثة أفلام كورية مترجمة للعربية وهي "الطاهي العظيم"، و"200 رطل من الجمال"، "أسعد لحظة في العمر".



كما تستضيف جامعة بنها غداً ندوة "الأدب الكوري المعاصر.. دراسات نقدية" حول نماذج من الأعمال الأدبية والشعرية المترجمة للغة العربية ويشارك فيها نخبة من أساتذة جامعة بنها وفي مقدمتهم الدكتورعبد اللطيف الصباغ عميد كلية الآداب، الدكتور محمد غالى رئيس قسم اللغة العربية، الدكتور محمد حافظ دياب المفكر وأستاذ علم الإجتماع، د. نبيل نوفل أستاذ اللغة العربية، د. أحمد علواني مدرس النقد الأدبى.
 
 
ريهام البربرى
الصور :