الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انضمام هيلتون العالمية في مصر لمبادرة "ساعة الأرض 2013" لترشيد الطاقة والحفاظ على البيئة

انضمام هيلتون العالمية في مصر لمبادرة -ساعة الأرض 2013- لترشيد الطاقة والحفاظ على البيئة
عدد : 04-2013
قام 12 فندقا من فنادق هيلتون حول مصر بالاحتفال مؤخرا بساعة الأرض 2013، وذلك للتوعية بالتغييرات المناخية ودعم استخدام الطاقة المتجددة من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة الصديقة للبيئة، والتي تم تصميمها لترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على كوكبنا الأم.

يقول كريستيان جريج- نائب الرئيس للعمليات في مصر والشام- فنادق هيلتون العالمية "إن المحافظة على الطاقة بهذا الحجم الهائل الذي تدعو إليه مبادرة ساعة الأرض، لا يروج فقط للممارسات الصديقة للبيئة في الفنادق ومؤسسات الضيافة، ولكنه يساعد الفنادق أيضا على استخدام الطاقة بشكل كفء وفعال على المدى الطويل. قامت بعض الفنادق بإطفاء الأضواء لمدة ساعة كما نظمت فنادق أخرى حملات تنظيف ضخمة؛ حيث إننا ملتزمون بتطبيق كافة الممارسات التي تهدف لتعزيز قوى الطبيعة."


شارك في مبادرة ساعة الأرض من فنادق ومنتجعات هيلتون في مصر كل من رمسيس هيلتون، كونراد القاهرة، هيلتون الغردقة بلازا، منتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز، منتجع هيلتون الغردقة، هيلتون الإسكندرية جرين بلازا، منتجع هيلتون شرم ووترفولز، منتجع هيلتون شرم دريمز، هيلتون القاهرة بمركز التجارة العالمي، منتجع هيلتون بيراميدز جولف، هيلتون الزمالك ريزيدانس، ومنتجع وسبا هيلتون الأقصر، وتضمنت الأنشطة التي قامت بها هذه المنتجعات والفنادق ما يلي:

· إطفاء كافة الأضواء غير الضرورية في مباني الفنادق والمنتجعات لمدة ساعة، بالإضافة لإطفاء الأضواء الخارجية لواجهات المباني الرئيسية، واليافطات العلوية المضاءة بأضواء النيون، كما تم تخفيض مستوى الإضاءة الداخلية في منطقة اللوبي والاستقبال.

· تقديم العشاء على أضواء الشموع في مطاعم الفنادق والمنتجعات خلال تلك الساعة.

· عرض شعار ساعة الأرض المصنوع من الشموع في منطقة استقبال الفنادق المشاركة.

· دعوة وتشجيع العاملين والزوار للمشاركة في أنشطة حماية البيئة، بما في ذلك تنظيف شواطئ نهر النيل في الأقصر، زراعة الأشجار في شرم الشيخ، تنظيم ماراثون للدراجات في الإسكندرية، وتنظيم زيارة للأهرامات لرفع الوعي بمبادرة ساعة الأرض.

· تنظيم عدد من الأنشطة الممتعة للنزلاء منها مسابقة حول البيئة وساعة الأرض لرفع الوعي بالقضايا البيئية.

· إرسال مجموعة من الرسائل للنزلاء المعتادين في فنادق هيلتون حول العالم لتشجيعهم على الانضمام للاحتفال بيوم الأرض.

جدير بالذكر أن فنادق هيلتون العالمية كانت أولى الشركات العالمية في مجال إدارة الفنادق وصناعة الضيافة التي تتبنى نظاما متكاملا للتقييم البيئي، والذي حصل على شهادتي الأيزوISO 9001 و14001 للجودة في إدارة وحماية البيئة خلال كافة العمليات، وتعد هذه الشهادات هي الأهم والأكبر التي تُمنح لمباني تجارية. وكجزء من هذه المعايير، تلتزم منشآت هيلتون العالمية بمواصلة تحسين المحصلة النهائية لالتزامها البيئي كل عام. وعلى مستوى كافة فنادقها ومنتجعاتها، وضعت مجموعة هيلتون العالمية خطة خمسية من 2009 وحتى 2014، لتقليل استهلاك الطاقة بمعدل 20%، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل 20%، المخلفات والفاقد بمعدل 20%، واستهلاك المياه بمعدل 10%. وفي عام 2012 أنجزت هيلتون العالمية هدفها المرتبط بالمخلفات والفاقد قبل انتهاء خطتها الخمسية بعامين كاملين، وقللت المخلفات بنسبة 23.3%.

تمكنت هيلتون العالمية من توفير 174 مليون دولار متمثلة في إجمالي وفورات استهلاك الطاقة التي تمكنت فنادق ومنتجعات المجموعة من تحقيقها طبقا لتقرير نظام القياس البيئي LightStayTM . في نفس الوقت تُشرف هيلتون على تحقيق أهدافها وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 9.7%، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10.9% واستهلاك المياه بنسبة 7.5%.


كما تواصل المجموعة العالمية جهودها في تحسين أدائها الاقتصادي والبيئي بما يتوافق والتزامها بمبادرة Travel with Purposeبما يسهم في تحقيق أعلى قيمة لأعمالها وللمجتمعات التي تعمل بها حول العالم. انطلقت مبادرة Travel with Purpose عام 2011 وهي مبادرة مبتكرة تعتمد على 4 محاور هي creating opportunities أي إتاحة الفرصة أمام الأشخاص لاستغلال أقصى إمكانياتهم، ومبادرة strengthening communities أي دعم المجتمعات التي نعمل بها، و celebrating cultures أي الاحتفاء بالثقافة المحلية، وأخيرا living sustainably أي الحياة بشكل صديق للبيئة ويتم ذلك من خلال عدد من المقاييس والتحليلات وتحسين استخدام الفنادق والمنتجعات للموارد الطبيعة المتاحة أمامها.
 
 
يوسف العومى