الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شرم الشيخ تستضيف الإعلام الإوكراني فى رحلة تعريفية ابريل القادم

شرم الشيخ تستضيف الإعلام الإوكراني فى رحلة تعريفية ابريل القادم
عدد : 03-2013
تشارك الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بمعرض أوكرانيا الدولى للسياحة والسفر UITT الذى يُقام فى أرض المعارض بكييف خلال الفترة من27الى 29 مارس الجارى.

أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن معرض أوكرانيا الدولى للسياحة والسفر يُعتبر من أهم المعارض السياحية فى منطقة أوروبا حيث يُقام تحت رعاية وزارة السياحة والثقافة الاوكرانية ومنظمة السياحة العالمية والاتحاد الدولى لصناعة السياحة ولذلك فإن الوزارة تحرص كل الحرص على المشاركة به،مشيرا إلى أنه يشهد اقبالا كبيرا من المهنيين العاملين بصناعة السياحة على مستوى العالم حيث من المتوقع أن يزوره فى دورته الحالية أكثر من25ألف زائر ويشارك به 700 عارض من50 دولة كما يُقام على مساحة ضخمة تصل إلى 10.564 متر مربع .

وأشار الوزير إلى أن السوق الاوكراني يُعد من أهم الاسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر حيث احتلت أوكرانيا المركز السابع فى قائمة الأسواق العشرة الاوائل المصدرة للسائحين إلى مصر العام الماضى، مؤكدا على أن عدد السائحين الاوكرانيين الذين زاروا مصر عام 2012 قد بلغ ( 329.208 سائح ) بزيادة 5.7% مقارنة بعام 2011 أمضوا ( 2.612.174 ليلة سياحية ) بزيادة تبلغ 2.4% مقارنة بعام 2011.

وأضاف على أن أهمية هذا السوق تنبع أيضا من كونه أحد الأسواق التى تشهد استقرارا وزيادة فى أعداد السائحين الوافدين منها حيث جاءت أوكرانيا فى المركز الخامس على قائمة الأسواق العشرة الاولى المصدرة للسياحة إلى مصر فى شهر فبراير 2013 حيث زار مصر (25.619 سائح أوكرانى) بنسبة زيادة بلغت 14.6% مقارنة بشهر فبراير من العام الماضى، كما احتلت المركز الثامن فى الليالى السياحية بعدد ليالى يصل إلى 254.452 ليلة سياحية بزيادة قدرها 97.3% مقارنة بشهر فبراير من 2012.


وقد أناب وزير السياحة أسامة توفيق ، سفير جمهورية مصر العربية بكييف لافتتاح الجناح المصرى المشارك فى المعرض حيث اثنى السفير على تصميم الجناح المصرى، والذى شهد اقبالا كبيرا من شركاء المهنة الذين أعربوا عن رغبتهم الحثيثة فى تعزيز علاقات التعاون السياحى مع المكتب السياحى المصرى بموسكو على النحو الذى يضمن استمرار التدفق السياحى من أوكرانيا الى مصر وزيادة تلك الحركة خلال الفترة القادمة.

ومن منظمى الرحلات والمهنيين الذين قاموا بزيارة الجناح المصرى شركةV IT A TOUR وشركة PROSPECT وARTEX و EASY TRAVEL و SAN AIR TRAVEL SERVICES. وقد شهد الجناح المصرى عدد من الفعاليات الجاذبة من بينها عرض فيلم سياحي دعائى عن المنتج السياحى المصرى فى القاهرة والجيزة والاقصر وأسوان والاسكندرية تناول أهم المعالم السياحية بهذه المدن.

وقد أكدت ناهد نظمى مدير المكتب السياحى فى موسكو على أن المكتب يقوم بتنظيم رحلة تعريفة لمجموعة من ممثلى وسائل الاعلام الاوكرانية الهامة ( تليفزيون - راديو -مجلات سياحية متخصصة ) لزيارة مدينة شرم الشيخ وسانت كاترين ومحمية رأس محمد وذلك خلال الفترة من 3 الى 11 ابريل القادم، مشيرة إلى أن ذلك يأتى فى اطار العمل على زيادة الحركة السياحية الاوكرانية الى مصر.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تشارك فى المعرض بجناح متميز تصل مساحته إلى 150 متر مربع تم تصميمه على الطراز الفرعوني ويشارك فيه عدد من كبرى الفنادق المصرية منها فندق سافوى وفنادق برنسيس (مجموعة حويدق).
 
 
ريهام البربرى