الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الإعلام السياحي يختار "الهامل" سفيراً و"الجديعى" أبرز الرجال والسودان الأكثر نمواً

الإعلام السياحي يختار -الهامل- سفيراً و-الجديعى- أبرز الرجال والسودان الأكثر نمواً
عدد : 02-2013
أعلن المركز العربي للإعلام السياحي عن اسم الفائز بلقب سفير السياحة العربية لعام 2013، وهو الدكتور "غيث الهامل" من الإمارات، واختار الإعلاميون المتخصصون الهامل؛ نظراً لعطائه الدؤوب، ويعد أحد الشباب العربي الطموح، والذي يعتبر قدوة لكل الشباب العربي.


كما اختار الإعلاميون الشيخ "علي الجديعي" من المملكة العربية السعودية أحد أبرز رجال السياحة في العالم العربي، وهو صاحب فكرة إنشاء أكبر مول في إفريقيا، كما أنشأ في المغرب (موروكو مول)، وأدخل مفهوم سياحة التسوق إلى شمال إفريقيا.


وفاز فندق "جلوريا بدبي" على لقب أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية لعام 2013، ويلبي احتياجاتها ويعتبر أكبر فندق في العالم العربي، إذ يحتوي على 3000 آلاف غرفة.

وحاز "برج خليفة" بدبي على لقب أفضل معلم سياحي عربي، ويعتبر أطول برج في العالم أنشأته شركة إعمار الإماراتية، كما حازت السودان لأول مرة على الجائزة الخاصة في المدن العربية السياحة الأكثر نمواً، وهي: (بورتسودان بالمشاركة مع الخرطوم)، ونال الجائزة الخاصة للفنادق (فندق السيفة بسلطنة عمان).

يذكر أنه سيقام احتفالية كبرى في القاهرة لتكريم الفائزين ومنحهم التكريم الأسبوع المقبل، وتعتبر جوائز الإعلام السياحي التي يعلنها المركز العربي للإعلام السياحي كل عام حافزاً وتقديراً للهيئات السياحية العربية والشخصيات العربية التي أثرت وتثري السياحة العربية وتُسْهِم في تقدمها.

ويأتي الاختيار عن طريق الصحفيين والإعلاميين في الوطن العربي، ويتم ترشيح الهيئات والشخصيات من قبل المركز العربي للإعلام السياحي بالوطن العربي، ثم يطرح لتصويت الإعلاميين المتخصصين،ويفوز الحاصل على أعلى نسبة تصويت.
 
 
ريهام البربرى