الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إزالة 174 ماسحاً ضوئيا لكل الجسم من المطارات الأمريكية مايو المقبل

إزالة 174 ماسحاً ضوئيا لكل الجسم من المطارات الأمريكية مايو المقبل
عدد : 01-2013
قررت إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة الأمريكية سحب جميع الماسحات الضوئية التي تعمل بالأشعة السينية من المطارات الأمريكية، والتي أثارت ضجة كبيرة قبل سنوات، بسبب كونها تكشف ما تحت ملابس المسافرين وتظهر الجسم كما لو كان عارياً تماماً.


جاء هذا القرار بعد إنهاء إدارة أمن النقل الأمريكية للعقد المبرم مع الشركة المصنعة لفشلها في تطوير برنامج تصوير أقل كشفاً لجسم المسافرين. وبموجب تفويض من الكونجرس، طلبت الإدارة من شركة “رابيسكان” المتخصصة في صناعة الماسحات الضوئية، تطوير برنامج يسمح بالتعرف الآلي على الأشياء بدون تصوير دقيق بحلول شهر يونيو الماضي، وهو الموعد النهائي الذي فشلت الشركة في الوفاء به.


وستقوم “رابيسكان” بإزالة 174 ماسحاً ضوئيا لكل الجسم من المطارات بحلول نهاية مايو المقبل، مع انتهاء عقد إدارة أمن النقل مع الشركة، والذي تبلغ قيمته 40 مليون دولار.


يذكر أن تلك الماسحات الضوئية لكامل الجسم التي تهدف إلى التدقيق في المسافرين بغية كشف أي أسلحة أو غيرها من المواد المحظورة التي من المحتمل تهريبها، أثارت ضجة عندما تم نشرها لأول مرة عام 2010 إذ كانت تظهر تفاصيل كثيرة للجسم وكأنه عار. وجاء وضع تلك الماسحات بعد أن حاول عمر فاروق عبد المطلب، وهو مسافر نيجيري، تفجير طائرة متجهة إلى ديترويت، عبر وضع المتفجرات في ثيابه الداخلية.

وفي هذا السياق أوضحت إدارة النقل أن الماسحات التي ستزال، ستحل مكانها مباشرة أجهزة أخرى تكشف الجسم وما يمكن أن يخبأه المسافر، دون أن تكشف كامل التفاصيل.
 
 
محمد عبد السند