الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غداً.. افتتاح بانوراما الثورة المصرية

غداً.. افتتاح بانوراما الثورة المصرية
عدد : 01-2013
تفتتح د . كاميليا صبحي رئيس المركز القومي للترجمة ورئيس العلاقات الثقافية الخارجية ، د ياسر الشايب رئيس مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ، د . ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ، بانوراما الثورة المصرية أمام المركز القومي للترجمة يوم السبت الموافق 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساء.


بانوراما الثورة المصرية التي تم تطويرها من خلال مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الاسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي عرض تفاعلي لاهم احداث ثورة ٢٥ يناير يضم مجموعة كبيرة من الصور والافلام والمعلومات عن الثورة وتطورات احداثها من يوم ٢٥ يناير وحتى ١١ فبراير ٢٠١١. يستمر العرض لمدة ٤٥ دقيقة ويتخلله عرض لكافة احداث الايام الثمانية عشر و اربعة محطات رئسيه: ٢٥ يناير، جمعة الغضب، موقعة الجمل، يوم التنحي.


يأتي هذا المشروع المطور من خلال مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الاسكندرية كجزء من المشروع القومي لتوثيق ثورة ٢٥ يناير، ويتم هذا العرض من خلال بانوراما التراث ( Culturama) المطورة من قبل المركز والحاصلة على براءة اختراع كاول عرض تفاعلي على ٩ شاشات في العالم، وتعد بانوراما التراث ابتكاراً ثقافياً يخلط بتناغم شديد بين غنى الثقافة والتراث المصري وأحدث التقنيات المستخدمة لعرض هذا التراث، وهي عرض خلاق وجذاب من أحدث الأنظمة التكنولوجية للعرض التي طورها مركز التوثيق التراثي والطبيعي وأحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال
 
 
حسن سعدالله