الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تطبق سياسة السموات المفتوحة وتسهل إجراءات فتح الشركات الأجنبية

مصر تطبق سياسة السموات المفتوحة وتسهل إجراءات فتح الشركات الأجنبية
عدد : 01-2013
بدأت المجموعة الوزارية الخاصة بتنمية السياحة ، التي شكلها الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ، برئاسة هشام زعزوع وزير السياحة أعمالها أمس باجتماع ضم الممثلين لهذه المجموعة وهم اللواء وائل المعداوي وزير الطيران ومحمد إبراهيم وزير الآثار ،ووزير البيئة وممثلين عن وزارات الثقافة والتخطيط والاتصالات والرياضة ، والدفاع والداخلية والإعلام والاستثمار.

اتخذت المجموعة عدة قرارات في مقدمتها تطبيق سياسة السموات المفتوحة أمام جميع شركات الطيران العالمية والعربية والمصرية في جميع المطارات المصرية ، ماعدا مطار القاهرة.

وأكد هشام زعزوع أن هذه المجموعة واحدة من مجموعات 9 شكلها رئيس الوزراء بهدف دفع الاقتصاد المصري للأمام ، وهي مجموعات الشؤون السياحية والشؤون الأمنية وأخري للإعلام ومجموعة الاستثمار، ومجموعة بناء الإنسان المصري ومجموعة التشريعات ومجموعة العلاقات الخارجية ومجموعة الطاقة ، ومجموعة النقل والمواصلات، بهدف التنسيق العرضي بين الوزارات ذات الاختصاصات المشتركة، وأن هذه المجموعات سوف تنعقد بشكل دوري كل أسبوع مرة لمتابعة القرارات التي سيتم اتخاذها.

وقررت المجموعة الوزارية، في اجتماعها الأول علي الاتفاق علي آلية بشأن أي زيادة علي رسوم زيارة المناطق الأثرية والسياحية ، التنسيق بشأن التعديلات التي يمكن إدراجها علي قانون الاستثمار لمنح حوافز جديدة للمستثمرين تتعلق بحد الإعفاء الضريبي للمشروعات التي سيبدأ الاستثمار فيها، خلال العام الحالي والقادم ، وتسهيل إجراءات إنشاء الشركات الأجنبية في مصر وتوحيد الجهات التي يتعامل معها المستثمر.

وناقشت المجموعة تأمين الرحلات النيلية ورحلات السفاري وسرعة إزالة التعديات علي أراضي التنمية السياحية ، والسماح لشركات الطيران المنتظم بالهبوط في مطار القاهرة وفقا لعدد الرحلات التي تراها الشركات اقتصادية بالنسبة لتشغيلها مع منحها نقطة توقف متوسطة مع شركة كصر للطيران ، والموافقة لعدد من شركات الطيران من عدد من الدول بالهبوط في مصر وتخفيض رسوم الإيواء والهبوط والإقلاع .

وقدمت المجموعة عدد من الطلبات لوزارة الدفاع منها تبسيط إجراءات الحصول علي الموافقات الأمنية لرحلات السفاري وتأمين الرحلات الصحراوية ، إضافة الي مشاركة عدد من الوزارات كالإعلام والرياضة والاتصالات بدعم السياحة والطيران كلً في اختصاصه.
 
 
يوسف دياب وهشام يس