الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الشباب يتنافسون فى الأفكار الخضراء

الشباب يتنافسون فى الأفكار الخضراء
عدد : 01-2013
دعت "هيئة مياه وكهرباء أبوظبي" الطلاب والخريجين للمشاركة في "معرض الأفكار الخضراء" والتنافس على تقديم أفضل الحلول الممكنة لتحديات شح المياه والطاقة المستدامة، وذلك في إطار المساعي الحثيثة لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال.


ومع اقتراب انطلاق فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل" و"القمة العالمية للمياه" في دورتها الأولى، حثت الهيئة المبتكرين الشباب على تقديم طلبات المشاركة دون إبطاء. وسيتم عرض أفضل 20 ابتكاراً واختراعاً تقنياً في المعرض المرافق للقمتين العالميتين اللتين تستضيفهما "مصدر" خلال الفترة 15- 17 يناير الجاري.

وفي هذا السياق، قال سعادة عبد الله سيف النعيمي، مدير عام "هيئة مياه وكهرباء أبوظبي": "تهدف الهيئة من خلال برنامجها الخاص بالمنح الدراسية وتعاونها الوثيق مع 'مصدر' إلى تهيئة وإعداد قادة المستقبل. ومن شأن عرض مشاريع الطاقة المستدامة أن يمنح الطلاب المبدعين فرصةً لتقديم أفكارهم المبتكرة للمساهمة في تحسين مختلف نواحي الحياة".

وسيقام "معرض الأفكار الخضراء"، المعتمد من قبل "هيئة مياه وكهرباء أبوظبي"، بالتزامن مع فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل" و"القمة العالمية للمياه" في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض". وسيقوم المشاركون في فعاليات القمتين بالتصويت لصالح المشروع الفائز، ليظفر المبتكر الحائز على أعلى نسبة تصويت بجائزة مالية قدرها 2000 دولار أمريكي مقدمة من شركة "ريد للمعارض" الجهة المنظمة للفعالية. وأما جائزة المركز الثاني، فهي 1000 دولار أمريكي، والمركز الثالث 500 دولار أمريكي.

ومن بين المشاريع الأكثر ابتكاراً التي تم تقديمها حتى الآن مشروع لتحلية المياه بواسطة الطاقة الحرارية الأرضية، ومشروع لإنتاج وقود الديزل الحيوي من الطحالب، ومشروع لتحويل التأثيرات الناجمة عن قوة الجر في السيارات للحد من استهلاك الوقود وتلوث البيئة.

وتشير الإحصاءات إلى أن حوالي 1.1 مليار شخص يفتقرون إلى المياه النظيفة، بينما يفتقر 2.5 مليار شخص إلى مرافق الصرف الصحي الآمنة، الأمر الذي يضفي على هذه المنافسة أهمية كبيرة، كونها تتيح لجيل الشباب المساهمة في معالجة هذه القضايا وتقديم الحلول الناجعة للمشكلات التي تواجه الناس في المناطق القاحلة.

وتستضيف "مصدر" فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل" و"القمة العالمية للمياه" ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي يشكل منصة عالمية للمبتكرين الشباب ورواد الأعمال لتقديم أفكارهم وتطويرها من أجل الوصول إلى مستقبل أكثر استدامة من الناحية البيئية.
 
 
نرمين نبيل