الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة وممثلي الأحزاب والإتحادات في شرم الشيخ من أجل الحوار المجتمعي

وزير السياحة وممثلي الأحزاب والإتحادات في شرم الشيخ من أجل الحوار المجتمعي
عدد : 01-2013

التقى هشام زعزوع وزير السياحة و ممثلي الأحزاب والقوى السياسية المصرية والإتحادات والقطاع السياحي الخاص ، في حوار وطني بشرم الشيخ حيث تمت مناقشة سبل دعم صناعة السياحة وكيفية استعادة السياحة المصرية لمعدلاتها.


وقد تبادلت كافة الأطراف الرؤى والمقترحات للوصول لتحقيق هدف النهوض مرة أخرى بصناعة السياحة وتم الخروج بعدد من التوصيات على رأسها دعوة رئيس الجمهورية لزيارة جنوب سيناء والالتقاء بالعاملين فى مجال السياحة وتحديد اجتماع للدكتور هشام قنديل مع مستثمري جنوب سيناء بحضور المحافظ ووزيري السياحة والاستثمار للوقوف على كافة المشاكل وتحديد سبل حلها وهو ما سوف يكون له بالغ الأثر في دعم القطاع السياحي هناك.


كما أوصى الحاضرون بضرورة تعديل المادة 17 من الدستور لتشمل السياحة، علاوة على إعادة النظر في بعض المواد الخاصة بالتملك والاستثمار السياحي. بالإضافة إلى قيام الدولة بمساعدة قطاع السياحة في الحصول على قروض ميسرة لتمويل التحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة ومد الغاز الطبيعي إلى الفنادق وأيضا مساعدة القطاع فى خلق سيولة وجدولة الديون المستحقة على فترات طويلة.


وكان من بين التوصيات أيضا العمل على تنظيم منظومة الطيران بآليات تسمح بالتوسع والمنافسة وذلك دعما للاقتصاد القومي، علاوة على بناء مدارس فننيه للحفاظ على الصناعات الحرفية التقليدية منعا لاندثارها وللحفاظ على الطابع المصري الأصيل.


كما تضمنت التوصيات توجيه دعوة من الاتحاد المصرى للغرف السياحية برعاية وزير السياحة للسادة رؤساء الأحزاب للاتفاق على ميثاق شرف لمساندة صناعة السياحة والنهوض بها، فضلا عن مشاركة الأحزاب السياسية فى حضور المعارض السياحية الدولية لأداء دورهم الإيجابي في تنشيط ودعم السياحة.


ومن جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة، على أهمية هذا الحوار الوطنى ،مشيرا إلى أنه قد شهد تمثيلا من كافة الأحزاب والتي شملت ممثلى حزب النور وحرية والعدالة والوسط والوفد والمصريين الأحرار وغيرها وانتهى بدعم كامل للقطاع السياحي من هذه الأحزاب.

كما أشار زعزوع إلى الفعاليات التي تضمنتها زيارته إلى شرم الشيخ والتي كان على رأسها المشاركة في الحوار الوطني، موضحا أن هذه الزيارة كانت مثمرة للغاية وتم خلالها التعرف على المشاكل الحالية التي تواجه السياحة في جنوب سيناء بوجه عام شرم الشيخ بوجه خاص إلى جانب افتتاح مشروع شمندورات شرم الشيخ والتي بدأت بتركيب أول شمندورة للحفاظ على الشعاب المرجانية والتي قام بها جمعية الحفاظ على البيئة (هيبكا) علاوة على بحث الإعداد لفعاليات مهرجان الهجن بشرم الشيخ.
 
 
ريهام البربرى