الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار: وضع خطط سريعة للنهوض بالإقتصاد الوطني

وزير الآثار: وضع خطط سريعة للنهوض بالإقتصاد الوطني
عدد : 01-2013
أكد د.محمد ابراهيم وزير الاثار على وضع خطط سريعة المدى للنهوض بالاقتصاد الوطنى بكل الامكانيات المتاحة لكل وزارة ،كانت اهم تكليفات القيادة السياسية فى اجتماع وزارة الدكتور هشام قنديل بكامل هيئتها امس الأحد بعد تشكيلها الجديد برئاسة الرئيس محمد مرسى .


وأشار إلى ان الفترة القادمة ستشهد المزيد من العمل الجماعى والمشترك بين كافة الوزارات والمحافظات خاصة مع المحافظات والوزارات المعنية بالسياحة كمحافظة الاقصر والبحر الاحمر وجنوب سيناء ووزارات السياحة والثقافة والداخلية وكل الجهات المعنية للاهتمام بالسياحة كون السياحة الثقافية الأثرية عنصرا أساسيا لما لها من رصيد حضاري غني ومتنوع".


وأضاف د.إبراهيم، أن وزارة الآثار ستعمل بكل الجهد فى الفترة المقبلة لاستكمال المشروعات الأثرية والانتهاء منها فى أقرب وقت ممكن، لوضعها على خريطة مصر الأثرية، مما يساهم فى زيادة الدخل القومى وجذب السياحة للبلاد من جديد لتحقيق المزيد من الموارد المالية.


وأكد أنه سيتم العمل على دعم سبل التعاون بين مصر والدول العربية والإفريقية فى مجال الحفاظ على التراث والآثار من خلال تبادل الخبرات والتدريب، مؤكدا على استغلال الأحداث العالمية الهامة فى الترويج للآثار والسياحة المصرية.


وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد عددا من الافتتاحات لمواقع أثرية جديدة مهمة، فى مقدمتها مشروع طريق الاحتفالات (طريق الكباش) بمحافظة الأقصر بحضور رئيس الوزراء هشام قنديل، الذى يعد من أهم المشروعات الأثرية والسياحة فى مصر، ومشروع ترميم متحف قصر محمد على بالمنيل، وافتتاح مشروع الكنيسة المعلقة بمصر القديمة، ومشروع رفع كفاءة شارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهرة التاريخية.


كما أشار إلى أن الافتتاحات تتضمن أيضا افتتاح مشروع درء الخطورة وفرش وإضاءة وتأمين مسجد السلطان حسن، ومشروع إنشاء مركز الزوار بتل العمارنة بمحافظة المنيا، ومشروع ترميم معبد المزوقة بمحافظة الوادي الجديد، وافتتاح مشروع ترميم معبد قصر العجوز بالبر الغربي بالأقصر.


كما سيتم ترميم مجموعة من الآثار الإسلامية بباب الوزير (مسجد وسبيل وكتاب وحوض شرب دواب ايتمش البجاسي - دار المناسبات قبة طراباي الشريفي)، فضلا عن مشروع ترميم متحف الشرطة بالقلعة، ومشروع ترميم متحف المركبات بالقلعة، ومشروع مسجد مصطفى ميرزا ببولاق، ومشروع كنيسة الرسل بأطفيح.


وأكد د.إبراهيم أن الفترة القادمة ستشهد أيضا توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات للتعاون الأثرى مع عدد من دول العالم، ومنها اتفاقية تعاون بين مصر ممثلة فى وزارة الدولة لشئون الآثار وألمانيا لاستكمال إنشاء المتحف الآتوني بالمنيا، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الدولة لشئون الآثار ومنظمة الايسيسكو في مجال صيانة وتوثيق والحفاظ على مواقع التراث المصري.
 
 
حسن سعدالله