الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أبوظبي تستضيف 450 خبير سياحي بريطاني العام المقبل

أبوظبي تستضيف 450 خبير سياحي بريطاني العام المقبل
عدد : 12-2012
تستضيف أبوظبي العام المقبل المؤتمر السنوي لمعهد السفر والسياحة بمشاركة حوالي 450 من خبراء قطاع السياحة في المملكة المتحدة في فندق فيرمونت باب البحر.

يقول الدكتور ستيفن فرويدمان، رئيس مجلس إدارة معهد السفر والسياحة: " ننظم مؤتمرنا للمرة الأولى في أبوظبي، ونتوقع نفاذ كافة الأماكن المتاحة فيه كالعادة"،معرباً عن سعادته بعقد دورة المؤتمر للعام 2013 في أبوظبي، ووصفها بأحد أكثر الوجهات السياحية روعة وإثارة للاهتمام في العالم.

وأضاف :"يتعاون حالياً معهد السفر والسياحة و"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" والاتحاد للطيران لوضع برامج جولات سياحية خاصة بالوفود لتشجيعهم على تمديد فترة إقامتهم في إمارة أبوظبي عقب ختام فعاليات المؤتمر."

ومن جانبه، قال مبارك المهيري، مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "تتصدر المملكة المتحدة قائمة أفضل أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها في منشآتنا الفندقية. ويمنحنا المؤتمر فرصة سانحة لإطلاع أقطاب صناعة السياحة البريطانيين على كافة التطورات التي تشهدها الإمارة، وتعريفهم بالنمو المطرد لمنتجها السياحي المتنوع والمتميز. ونسعى إلى تحفيزهم على تشجيع عملائهم وشركائهم على زيارة وجهتنا، وهو ما سيساهم بالتالي في تنشيط حركة السياحة من المملكة المتحدة إلى أبوظبي".

ومن جانبه، أوضح جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: "يسرنا اختيار إمارة أبوظبي لاستضافة المؤتمر السنوي لمعهد السفر والسياحة في العام 2013، والذي ينضم إلى برنامج متزايد من الفعاليات العالمية المرموقة التي تُقام بالعاصمة الإماراتية. وستحظى الوفود المشاركة في الحدث بكرم الضيافة العربية الأصيلة مع لمسة معاصرة منذ صعودهم إلى طائراتنا التي ستنقلهم من مطاري هيثرو ومانشستر إلى أبوظبي".

يذكر أن 131 فندقاً ومنتجعاً في أبوظبي استقبلت 99.189 نزيلاً بريطانياً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنسبة نمو 1% مقارنة بالفترة نفسها من 2011. وبلغ متوسط فترة الإقامة الفندقية للنزيل البريطاني 4.31 ليلة.
 
 
سمية سليمان