الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع: القيادة السياسية تدعم ملف السياحة والاستثمار في مصر آمن

زعزوع: القيادة السياسية تدعم ملف السياحة والاستثمار في مصر آمن
عدد : 11-2012
أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن القيادة السياسية تدعم ببالغ الاهتمام ملف السياحة وأن هناك تنسيق كامل مع الوزارات المعنية لدفع الحركة السياحية الوافدة وأبلغ دليل على ذلك هو تشكيل مجموعة وزارية سياحية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وأن موقف الدولة داعم للاستثمار على أرض مصر وخاصة الاستثمار السياحي ، جاء ذلك في لقاءه بمجلس رجال الإعمال المصري الأوربي بحضور جمع من رجال الإعمال المصريين والأوربيين وعدد من السفراء والإعلاميين.


أضاف زعزوع أن مصلحة مصر هي المستهدف والمبتغى وأننا ليس لدينا أجندات خاصة ولا أملك في قطاع السياحة أي مشروع ولا بد أن نبدأ رحلة مصالحة مع الوطن ونفتح صفحة جديدة لصناعة مستقبل مصر فقد أن الأوان أن نبدأ ثورة الإنتاج والعمل .


وقال الوزير أن السوق الأوربي حجر الأساس للسياحة المصرية التي تشكل 72% من حجم السياحة الوافدة وأننا ندعم الاستثمار السياحي ونفتح أفاق جديدة لأنماط سياحية أخرى فالسياحة المصرية ليست ثقافية أو شاطئية فقط بل لدينا إمكانيات تؤهلنا للمنافسة في سياحة المغامرات وسياحة السفاري والسياحة الرياضية والسياحة النيلية وأننا نسعى حثيثا إلى إزالة المعوقات مع الجانب الأوربي مثل ضريبة سفر البريطانيين إلى مصر ومحاولة تخفيضها .


وأضاف أننا اتخذنا حزمة من الإجراءات الداعمة لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية وبالتالي ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري فبالتنسيق مع وزارة الطيران تم زيادة عدد خطوط الطيران الوافد إلى مصر ومن ثم زيادة الطاقة الناقلة للسائحين من تركيا والصين واليابان كما اتخذنا خطوات حثيثة من أجل النهوض بمستوى البنية السياحية المصرية والمنتجات السياحية المصرية مثل تطوير منطقة الأهرامات .

وأشار الوزير إلى أن ما حدث الأسبوع الماضي من توقيع خطاب نوايا مع الاتحاد الأوربي بشأن دعم السياحة أمر له بالغ الأثر في فتح أفاق جديدة للاستثمار الأوربي في مصر .
 
 
ريهام البربرى