الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أكثر من مليون حاج أدوا صلاة العيد بالحرم المكي

أكثر من مليون حاج أدوا صلاة العيد بالحرم المكي
عدد : 10-2012
استقبل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها والحجاج على صعيد منى بوجه خاص يوم عيد الأضحى المبارك صباح اليوم العاشر من ذي الحجة فرحين مستبشرين بما أنعم الله عليهم وأدى أكثر من مليون حاج وزائر صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام.

وأم إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد آل طالب جموع المصلين من أهالي مكة المكرمة وحجاج بيت الله الحرام الذين اكتظت بهم ساحات المسجد الحرام منذ ساعات الصباح الأولى لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقال في خطبته تحت عنوان "فضل حج بيت الله الحرام" "يا حجاج بيت الله وقفتم على مدارج الرسل والأنبياء ومتنزل الوحي من السماء هنا الإسلام وهذا مركزه وهنا منتهاه في هذه إلا فياء شرعة الشريعة وأحكمت الأحكام وعلى هذه الصعودات أكمل دين الإسلام"

وأضاف "هنا ولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهنا أوحي إليه وهنا ابتدأ دعوته وتلقى الأذى الأول في سبيل ربه فصبر عليه وهنا ختمت في عهده الفتوح وهنا ودع أصحابه وأمته من هذه الربا وتلك السفوح وهنا نزلت الآيات لأولى من القران الكريم وهنا تليت فأطرقت لها الأودية والتلال".

وأكد الشيخ آل طالب أن "هنا مقام كعبة الله المعظمة وهذا مقام إبراهيم وذاك الصفا والمروة وهذا زمزم والحطيم هذه الأرض بشعائرها هي ملهمة المسلمين عبر السنين وهي أماني العباد والصالحين مهما نأت بهم الديار وتطاولت بهم الأعمار على هذه الربا تغسل الخطايا ويعود الحاج نقيا كما ولدته أمه وليس مكان في الدنيا له ميزة كهذا المكان".

وناشد إمام وخطيب الحرم المكي الحجاج أن يقدروا للبيت حرمته ويتلمسوا من الزمان والمكان بركته فنبيكم صلى الله عليه وسلم يقول "من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه" وفي الصحيحين والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة
 
 
أ.ش.أ