الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الاوقاف يلقي خطبة الجمعة بمطار القاهرة ويؤم الفوج الأخير والبعثة الرسمية للحج

وزير الاوقاف يلقي خطبة الجمعة بمطار القاهرة ويؤم الفوج الأخير والبعثة الرسمية للحج
عدد : 10-2012
ألقي وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي خطبة الجمعة بين جموع الحجاج المسافرين بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، وأم المصلين و البعثة الرسميية للحج هذا العام.

وشدد عفيفي خلال خطبة اليوم على ضرورة أن يتحلى الحاج بأخلاق المسلم كما يجب أن يكون، وحثهم على الإكثار من الصلاة ومراعاة واجبات وأركان الحج، حتى يصل الحاج إلي مرتبة الحج المبرور.

وقام وزير الأوقاف بعد إلقائه خطبة الجمعة وإمامة أفراد البعثة والحجاج فى صلاة الجمعة بإلقاء درس شرح لهم فيه أركان الحج وواجباته وبعض المسائل المتعلقة بالحج.


وعقب إلقاء الدرس قال عفيفي فى تصريحات صحفية، ان عدد بعثة الحج الرسمية لهذا العام 30 فردا، وسبق منهم سفر البعض من الشؤون الصحية ووزارة الداخلية لمتابعة اوضاع الخيام واوضاع المساكن، وقال، نحن آخر وفد سيسافر من البعثة، وسنجتمع معا يوميا بحيث نتايع المشكلات وكيف يمكن تالتغلب عليها

وعن ما اذا كان هناك شكاوى من الحجاج ،أكد عفيفي انه ليس هناك اى مشكلات حتى الان او شكاوى من الحجاج الذين سبق لهم السفر.


كما أكد على تعاون كافة افراد البعثة، ونفى ورورد شكاوى من جانب الحجاج الذين غادروا للاراضى المقدسة، مضيفا أن هناك تعاون وثيق مع السلطات السعودية والمسئولين عن الحج، ومسئولين عن الاعتكاف ومسئولين عن الطواف.


وطالب وزير الأوقاف من الحجاج بأن يكونوا هادئين وتحمل المشقة فى سبيل الوصول إلي أن يصل الجميع لأن يكون جسدا واحد، والتغاضى عن بعض القصور الذى قد يوجد.
 
 
يوسف دياب وهشام يس