الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

محطة تحلية فندق "طابا هايتس" تتسبب فى نفوق الأحياء البحرية بجنوب سيناء

محطة تحلية فندق -طابا هايتس- تتسبب فى نفوق الأحياء البحرية بجنوب سيناء
عدد : 10-2012
أصدر الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته بتشكيل لجنة فنية عاجلة من محميات جنوب سيناء إلى منطقة طابا هايتس 18 كيلو جنوب مدينة طابا بناءا على نفوق كميات كبيرة من الأحياء البحرية وعلى رأسها زريعة الجمبرى بالمنطقة.

تبين لفريق البحث بعد مسح ورصد المنطقة وجود محطة تحلية تصرف على البحر مباشرة خاصة بأحد الفنادق بمكان الواقعة ويتم إلقاء صرف المحطة ومخلفات التطهير على البحر مباشرة والتى تحتوى على مواد كيماوية شديدة السمية مخالفة بذلك اشتراطات قانون البيئة.

وقام فريق البحث بأخذ عينات من الكائنات البحرية بالمنطقة وعلى رأسها العديد من القشريات وأهمها زريعة الجمبرى والأسماك الصغيرة ،وجارى فحص عينات المياه فى منطقة صرف محطة التحلية لمسافات قبل وعند وبعد الصرف وذلك للتحليل المعملى والوصول إلى النتيجة النهائية .

كما قامت اللجنة المشكلة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الفندق صاحب محطة التحلية وتحرير مخالفة بيئية له نظرا لما تسبب من تأثير سلبى على البيئة البحرية فى المنطقة ونفوق عدد كبير من الكائنات البحرية الهامة بها وجارى تقدير القيمة المادية لما تسببه الفندق ومحطة التحلية الخاصة به من خسائر فى الموارد الطبيعية والتى لو تركت لسببت تأثيرا سلبيا على منظومة الاتزان البيئى بالمنطقة .
 
 
أحمد عبد المعز