الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح فندق "جيما ريزورت" بمرسى علم واستثمارات إيطالية ب 200 مليون جنية

افتتاح فندق -جيما ريزورت- بمرسى علم واستثمارات إيطالية ب 200 مليون جنية
عدد : 10-2012
افتتح هشام زعزوع وزير السياحة ، المرحلة الأولى من فندق "جيما ريزورت" بمدينة مرسى علم والمملوك لشركة" Allied" للاستثمار السياحى ،والذى تمت إقامته باستثمارات مصرية إيطالية مشتركة تصل إلى 500 مليون جنيه مصرى يساهم الجانب الإيطالى بـ 33% منها والجانب المصرى بـ 66% منها.

شارك بالافتتاح Massimiliano Lacchini رئيس القسم الاقتصادى والتجارى بالسفارة الإيطالية بالقاهرة ،Faiza Farid Frigido القنصل الفخرى بالسفارة ،واللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية ،والمهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال وذلك ،وأنور هلال رئيس مجلس إدارة الشركة ،و عبد الحميد أبو يوسف العضو المنتدب ، Roberto Ruocco مدير عام شركة Eden Viaggi التى تمثل الجانب الإيطالى بالمشروع.

وقد أكد هشام زعزوع وزير السياحة - خلال حفل العشاء الذى أقيم بمناسبة الافتتاح والذى حضره 450 منظم رحلات إيطالي- على دعم القيادة السياسية الكامل لقطاع السياحة، مدللا على ذلك بزيارة الرئيس محمد مرسى لإيطاليا وقيامه بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات أهمها فى مجال السياحة، كما أعرب الوزير عن سعادته الكبيرة بافتتاح مثل هذا المشروع ،مشيرا إلى العلاقة الوثيقة التى تجمع بين الشعبين المصرى والإيطالى.

وأضاف زعزوع أن السوق السياحى الإيطالى هو أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر حيث وصل عدد السائحين الإيطاليين الذين زاروا مصر خلال الفترة من يناير/ سبتمبر 2012 إلى 563.628 ألف سائح بنسبة زيادة بلغت 36.4% مقارنة بنفس


الفترة من عام 2011 ،قضوا 6.055.202 مليون ليلة سياحية بنسبة زيادة بلغت 44.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2011. وأردف الوزير قائلا "نحن كمصريين نحب إيطاليا والبحر الأحمر يتحدث الإيطالية".

ومن جانبه أكد Roberto Ruocco مدير عام شركة Eden Viaggi على أن الدور الرئيسى لشركات السياحة هو إعادة السائح لمصر، مشيراُ إلى أن المقصد السياحى المصرى يتميز بالعديد من عوامل الجذب والتى يأتى على رأسها حسن ضيافة الشعب المصرى وتمتعها بمزارات سياحية متميزة علاوة على سطوع الشمس 365 يوم فى العام وهى ميزة لا تنافسها فيها أى دولة أخرى .
وأضاف أنه لا يوجد أى مجال للخوف من الاستثمار فى مصر حيث يرجع لشركات السياحة تحليل الموقف وتقييمه مؤكدا على أن هذا التجمع الكبير لـ 450 منظم رحلات إيطالى بمدينة مرسى علم هو أفضل إجابة على السؤال الخاص باستتباب الأمن فى مصر كما أعرب -ردا على سؤال عن انطباعه عن مصر والعمل بها- عن تفاؤله التام وشعوره بالهدوء والراحة بمصر حيث أنه اعتاد زيارة مصر بشكل منتظم منذ فترة بعيدة للعمل وقضاء الإجازات .

كما أكد الدكتور Massimiliano Lacchini رئيس القسم الاقتصادى والتجارى بالسفارة الإيطالية بالقاهرة على عمق العلاقات المصرية الإيطالية ،مشيرا إلى قيام السفارة الإيطالية بالقاهرة بالعمل بالتعاون مع الخارجية المصرية على عقد قمة مصرية إيطالية قريبا يتم خلالها مناقشة تفعيل سبل التعاون بين البلدين ويكون من اهم فعالياتها الملف السياحى، كما توجه بالشكر إلى السيد الرئيس محمد مرسى والحكومة بسبب التحسن الملحوظ والملموس فى الأداء الاقتصادى الذى يمر به حاليا الاقتصاد المصرى.

وأكد على أنه على يقين من عودة السياحة الإيطالية لمعدلاتها الطبيعية قبل الثورة قريبا متوجها بالشكر للسيد هشام زعزوع على حضوره للحدث وتشجيعه ودعمه للقطاع السياحى الخاص.

ومن جانبه صرح عبد الحميد أبو يوسف العضو المنتدب لشركة Allied أن هذه هى المرة الأولى التى تقوم شركة Eden Viaggi بعقد مؤتمرها بمصر بحضور قيادات الشركة العليا والموظفين التنفيذيين وجميع الشركات السياحية التى تتعامل معها.

تجدر الإشارة، إلى أن المشروع طاقته الإجمالية 350 غرفة فندقية باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه كما يتكون المشروع من بوتيك اوتيل بطاقة 100 غرفة علاوة على Diverer lodge بطاقة 200 غرفة وDown Town يضم قاعة اجتماعات بطاقة 1500 شخص بجانب مسرح رومانى وقاعة سينما ومجموعة محلات بالإضافة إلى مشروع إسكان فندقى يضم 200 وحدة.
 
 
ريهام البربرى