الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يودع الحجاج ويدعوهم للدعاء لمصر بالأمن والاستقرار

وزير السياحة يودع الحجاج ويدعوهم للدعاء لمصر بالأمن والاستقرار
عدد : 10-2012
ودع هشام زعزوع وزير السياحة فى مطار القاهرة الدولي، أفواج الحج السياحي المغادرة إلى الأراضي المقدسة مساء أمس، وتقديم مصاحف ومظلات شمسية وهدايا أخرى ، فى حضور عدد من قيادات وزارة السياحة ، وكان في استقباله ممدوح إبراهيم رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي وعدد من قيادات الشركة .
دعا الوزير حجاج بيت الله الحرام الدعاء لمصر بالأمن والاستقرار ،وأن تكون الأيام القادمة أفضل حتى نخرج من ذلك المنعطف الصعب الذي تمر به البلاد ،فتعالت أصوات الحجاج بالدعاء في صالات السفر .
وأشار الوزير إلى أن راحة الحاج هي المستهدف والمبتغى ،ودور الوزارة في مراقبة الشركات السياحية يستهدف التيسير لحجاج بيت الله ،وأن الوزارة من جانبها ستقيم التجربة كلها هذا العام للحد من السلبيات التي قد تظهر وتعظيم الايجابيات ،مشيراً إلى تطبيق نظام القرعة الالكترونية لأول مرة بما حد من التلاعب في بيع التأشيرات وانخفاض تكلفة الحج السياحي بنسبة 15-20% عن العام الماضي رغم قلة المعروض من أماكن الإقامة في السعودية نظرا للتوسعات التي تجرى في منطقة الحرم وهدم بعض الفنادق الواقعة في ذلك المحيط .
وأكد زعزوع ،أن نسبة 60% من حصة وزارة السياحة في حج هذا العام موجهة للبسطاء حيث بلغت تأشيرات السفر البري 13 ألف تأشيرة والمستوى الثالث للطيران 5 آلاف تأشيرة بما يمثل النسبة المذكورة سلفا من أجمالي حصة الحج السياحي البالغة 30 ألف تأشيرة .
وقال الوزير أن هناك عقوبات رادعة للشركات السياحية إذا ثبت تلاعبها بمصلحة الحجاج وهذه العقوبات تتراوح ما بين وقف تراخيص الشركات المخالفة من 3-6 شهور وقد تصل العقوبة إلى إلغاء الترخيص إذا كانت المخالفة جسيمة ،
وأوضح الوزير أن هناك طلب من الجانب الإيراني للسفر إلى مصر وليس مقصود به فقط ما يسمي بزيارة العتبات المقدسة ولكن لأنماط سياحية عديدة منها الشاطئية والثقافية وأننا نرحب بالسائحين من مختلف الجنسيات شريطة ألا يكون هناك تحفظ دبلوماسي أو امني على جنسيات تلك السائحين وأضاف الوزير انه خاطب الجهات الأمنية المختصة بفتح الملف السياحي العراقي بعد زيادة الطلب من قبل الجانب العراقي على السياحة في مصر .
وأشار الوزير إلي أن حزمة الحوافز المقدمة للطيران العارض ستظل مستمرة من قبل قطاعي الطيران والسياحة لتحفيز الطيران العارض على التوجه إلينا وأن توجه الحكومة الداعم للطيران الخاص المصري والأجنبي سيكون له بالغ الأثر في استعادة الحركة السياحية وانه قد تلقى صباح أمس اتصالات من عدة شركات ألمانية خاصة ترغب في تنظيم رحلات من ألمانيا إلى الأقصر وأسوان .
وقال زعزوع، أن منحنى السياحة الوافدة إلى مصر زاد بمعدل 23% في ال7 أشهر الأولى عن ذات الفترة من العام الماضي وأن الآونة الأخيرة شهدت تدفق مباشر للسياحة التركية إلى شرم الشيخ وبعد عدة أيام إلى الغردقة كما تم افتتاح ميناء طابا البري وتم رفع الحظر عن سفر الصينيين إلى مصر.
 
 
ريهام البربرى