الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هشام زعزوع: زيارة الصين الأخيرة من أجل زيادة أعداد السياح الصينيين من 160 إلى 200 ألف سائح عام 2013

هشام زعزوع: زيارة الصين الأخيرة من أجل زيادة أعداد السياح الصينيين من 160 إلى 200 ألف سائح عام 2013
عدد : 09-2012
افتتح وزير السياحة هشام زعزوع اليوم فى الغردقة ورشة عمل لمناقشة " مستقبل السياحة فى مصر" و التى تنظمها كبرى المجلات السياحية المهنية بألمانيا (fvw) والتى اختارت مصر لتكون مقر الانعقاد لهذا العام، وهو ما يتيح لها فرصة ذهبية لإلقاء الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع في المنتج السياحي المصري، كما يعكس أيضاً هذا الاختيار الثقة فى استمرار تدفق الحركة السياحية من السوق الألمانى الذي يحتل المرتبة الثانية فى قائمة الدول المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.
وأكد الوزير على أن السياحة المصرية تمر بتحديات هامة وتاريخية بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى انها قد بدأت بالفعل في التعافي حيث ارتفعت نسبة عدد السائحين الوافدين إليها إلى 33% وذلك خلال الستة اشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2011 ، وبالنسبة لعدد الليالي السياحية فقد بلغت نسبة الزيادة 41% عن ذات الفترة ويرجع ذلك الى بداية حالة الاستقرار فى الشارع المصري .
كما استعرض الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة والتي تهدف إلى تطوير وتنويع المنتج السياحي المصري وفتح أسواق سياحية جديدة مثل الصين الذي صدر إلى المقصد السياحي المصري 107 آلف سائح في عام 2010، مشيرا إلى ان زيارته الأخيرة مع الرئيس محمد مرسى إلى الصين قد أسفرت عن مزيد من التعاون مع منظمي الرحلات الصينيين من أجل زيادة أعداد السياح الصينيين من 160 الى 200 الف سائح مع نهاية عام 2013 ، يأتي ذلك من خلال زيادة رحلات الطيران بين مصر والصين والتي تم الاتفاق على أن تكون أربع رحلات أسبوعيا تقوم بتنظيمها شركة مصر للطيران، هذا بالإضافة إلى مزيد من التيسيرات في التأشيرة إلى السياح الصينيين.

وأضاف إن تلك التسهيلات في التأشيرة المقدمة لعدد من الأسواق السياحية سوف تساعد على دفع عجلة التنمية السياحية من خلال زيادة رحلات الطيران المنتظم والشارتر.
كما أوضح أن السوق الاوروبى سيظل هو اكبر سوق سياحي في مصر حيث يفوق 70% من السياحة الوافدة إليها. مؤكداً على استمرار الوزارة فى إقامة الحملات الترويجية والتسويقية المشتركة ودعم شركاء المهنة في الأسواق المختلفة،مشيرا إلى استئناف الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة إلى أسوان والتي ستتيح للسائح التعرف على جزء مهم من الحضارة المصرية القديمة في منطقة مصر الوسطى .
وأكد الوزير على عمق العلاقات المصرية الألمانية ودعم ألمانيا لكل الجهود المبذولة فى مصر من أجل تحقيق الديمقراطية بشكل عام واستعادة الحركة السياحية بشكل خاص، موجهاً الدعوة للشعب الالمانى لزيارة مصر والوقوف على المقاصد السياحية هناك، والتعرف على كافة التطورات الايجابية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية .
وعقب الافتتاح، عقد وزير السياحة مجموعة من اللقاءات الهامة مع ممثلى القطاع السياحي الألماني من منظمي الرحلات والوكلاء السياحيين وممثلى الإعلام، لمناقشة كيفية التعاون المشترك بهدف زيادة حجم الأعمال الى مصر خلال المرحلة القادمة مشيراً إلى أهمية تضافر كافة الجهود المعنية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، ومؤكداً على موقع مصر الهام على الخريطة السياحية العالمية وأهمية المقصد المصري بالنسبة للسائحين الألمان.
 
 
ريهام البربرى