الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هيئة تنشيط السياحة:نتوقع 70% زيادة فى أعداد السائحين بشرم الشيخ و75% بالغردقة خلال عيد الفطر المبارك

هيئة تنشيط السياحة:نتوقع 70% زيادة فى أعداد السائحين بشرم الشيخ و75% بالغردقة خلال عيد الفطر المبارك
عدد : 08-2012
تتوقع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي انتعاش حركة السياحة المحلية في محافظات الجمهورية ،خاصة المناطق الساحلية خلال عيد الفطر.

صرح مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أنه من المتوقع أن تشهد نسب الإشغال في فنادق المنتجعات السياحية بشرم الشيخ والغردقة ارتفاعا ملحوظا خلال فترة العيد ، بالإضافة إلى زيادة نسبة أعداد المصطافين إلى المدن المطلة على البحر المتوسط مثل الإسكندرية ومرسى مطروح.

وأشار سليم إلى أن نسبة الإشغال في شرم الشيخ تبلغ حاليا حوالي 60% ،ومن المتوقع أن ترتفع إلى 70% خلال عيد الفطر ، تبلغ في الغردقة حوالي 64% ومن المتوقع أن ترتفع إلى 75% خلال نفس الفترة.

وذكر سليم أن تلك الزيادة المتوقعة تعود لانحصار النشاط السياحي للمواطنين خلال شهر رمضان والرغبة في الاستجمام والاستمتاع بالسياحة الشاطئية والرغبة فى تغيير رتابة الحياة اليومية خلال العيد وقبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار سليم إلى أن المناسبات التي قامت الهيئة برعايتها خلال شهر رمضان لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا ، خاصة مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الذي أقيم في "بئر يوسف" بقلعة صلاح الدين ،ومركز "الغوري للإبداع والتراث الثقافي" بالقاهرة القديمة ، بالإضافة إلى السهرة الرمضانية التي أقيمت في سوق الفسطاط والتى تضمنت شكلا مبسطا للمولد الشعبي وذلك باستغلال ممرات السوق الداخلية تعبيرا عن الحارة المصرية منتشرا بها عربات للأكلات الشعبية المصرية.

وأكد سليم مجددا أن السياحة الداخلية تحقق مستويات أعلى من الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والفكرية والثقافية والدينية على مستوى الفرد وعلى مستوى المجتمع ككل.،مشيرا الى إحصاء منظمة السياحة العالمية الذى يؤكد أن 61% من سكان العالم يقومون بالسياحة الداخلية.

وأوضح سليم، أن الدور الهام الذي تلعبه السياحة المحلية في زيادة الوعي عند المواطن المصري بشعبه ووطنه ومنجزاته وما يستتبع ذلك من ارتفاع نسبة الانتماء للوطن والفخر به ، مضيفا أن السياحة المحلية تساهم أيضا في تعمير المناطق النائية لارتباطها بعشرات الصناعات والخدمات المغذية بالإضافة إلى دورها الاجتماعي والتثقيفي والمعرفي.،مؤكداً أن وزارة السياحة والهيئة أولت اهتماما متزايدا بالسياحة الداخلية بشكل متوازي مع السياحة الخارجية لما لها من دور فعال في تشغيل المنشآت السياحية خصوصا في الأوقات التي تصل فيها معدلات إقبال السياحة الأجنبية ولاعتبارات مساهمة السياحة الداخلية في زيادة الدخل القومي ، مشيرا إلى وجود علاقة تكاملية بين السياحة الداخلية والدولية فكلما زاد الدخل من السياحة الدولية زاد نصيب الفرد في المجتمع بطبقاته المختلفة بالشكل الذي يسمح بانفاق جزء من هذا الدخل في السياحة داخل الدولة.
 
 
ريهام البربرى