الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الرئيس "مرسى" يصل إديس أبابا للمشاركة في القمة الافريقية بعد غياب مصر 17 عام

الرئيس -مرسى- يصل إديس أبابا للمشاركة في القمة الافريقية بعد غياب مصر 17 عام
عدد : 07-2012
غادر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في ساعة مبكرة من صباح اليوم القاهرة متوجها الي العاصمة الاثيوبية أديس أبابا ، علي رأس وفد كبير يضم ٧٠ مرافق يتقدمهم السفير محمد كامل عمرو وزير الخارجية والدكتور هشام قنديل وزير الري والموارد المائية وكذلك ووزير الزراعة للمشاركة فى اعمال القمة الافريقية التى تبدأ فى وقت لاحق اليوم.

كانت طائرة الرئاسة قد تحركت من قاعدة شرق الي ممر صالة الرئاسة بمطار القاهرة فجر اليوم أستعدادا لسفر الرئيس والوفد المرافق له.

وتأتي مشاركة مرسي بعد 17عاما غابت فيها مصر عن المشاركة ، بسبب محاولة بعض القوي الاسلامية إغتيال الرئيس السابق محمد حسني مبارك .

وسيلقي الرئيس كلمة مصر أمام القمة ويتناول فيها سياسة مصر تجاه إفريقيا في المرحلة المقبلة واهتمامها بقضايا القارة في كافة المجالات وخاصة ما يتعلق منها بقضايا التنمية والمياه ودول حوض النيل والتعاون معها، وسبل تفعيل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الجمهورية سلسلة من اللقاءات مع عدد من القادة المشاركين في القمة ومنهم الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت وأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذى يحضر بصفة مراقب

 
 
يوسف دياب