الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بدء تدريب الطيارين حديثي التخرج وتسويقهم للعمل بشركات الطيران

بدء تدريب الطيارين حديثي التخرج وتسويقهم للعمل بشركات الطيران
عدد : 05-2012
أعلن الطيار مالك بيومى رئيس نقابة الطيارين في أول اجتماع رسمي لها عقب تأسيسها أن النقابة ستستهدف خلال الفترة المقبلة 3 فئات من الطيارين خاصة فئة حديثي التخرج لمساعدتهم علي إيجاد فرص عمل في شركات الطيران المحلية والعالمية، من خلال تدريبهم وتأهيلهم من خلال برامج ستسعى النقابة لتوفيرها لدي شركات الطيران الوطنية والخاصة.

وأضاف أنه سيتم عمل برنامج إحصائي لمن يرغب في تعلم فنون الطيران فضلا علي الحفاظ علي الحقوق المادية والفنية للطيارين المحالين إلي المعاش ورعاية أسرهم بعد الوفاة.

وقال أن النقابة ستعمل خلال الفترة المقبلة علي تنظيم آلية العمل في الشركات الأجنبية والعربية للطيارين الراغبين في التعاقد معها شريطة أن يراعوا حقوق الشركة الوطنية المصرية وعدم تأثرها برحيلهم.

وكان نحو 120 طيارا من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة الجديدة البالغ عدد نحو 800 طيار مدني قد عقدوا أول أمس اجتماع لهم بمقر النقابة الجديد بحي مصر الجديدة حضره عدد من قيادات مصر للطيران السابقين والحاليين وأرسل لهم حسين مسعود وزير الطيران برقية تهنئة بمناسبة إشهار النقابة، وطالبهم بضرورة تقديم كل جهد وكل غال ونفيس من أجل الارتقاء بصناعة الطيران في مصر الثورة .

ومن جانبهم،أعلن المئات من الطيارين أمس عن تأسيس أول نقابة مستقلة للطيارين المدنيين بمصر، بعد أن قاموا بإيداع أوراق تأسيس النقابة ومحضر تسلم الجمعية العمومية الأولي والتي تم اختيار 12 عضوا فيها لمجلس إدارتها في الانتخابات التي أجريت بنقابة الصحفيين بحضور 1319 طيارا من مختلف شركات الطيران بمصر والتي انتهت بفوز مالك بيومي بمقعد رئيس النقابة بإجمالي أصوات 362 صوتا.

وقال بيومي:"لقد حاولت المستحيل لكي أقوم بإنشاء نقابة مستقلة من أكثر من 20 عاما وذلك بعد ما أعلنت رفضي لما تقوم به النقابات العامة من استقطاع اشتراكات إجبارية من المرتبات لعمل عضوية إجبارية بها رغم رفضي للانضمام أو دفع الاشتراك ،مشيرا الي تجربته في عمل رابطة خاصة بالطيارين المدنيين في مصر عام 1984 والتي شهدت معاناة بسبب تدخلات جهاز مباحث آمن الدولة ".

 
 
يوسف دياب وهشام السعيد