الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سفير كوريا الجنوبية: طفرة جديدة في العلاقات المصرية الكورية

سفير كوريا الجنوبية: طفرة جديدة في العلاقات المصرية الكورية
عدد : 05-2012
أكد د. كيم يونج سو سفير جمهورية كوريا بالقاهرة على عمق العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة جديدة في أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأوضح د. كيم في كلمته أمام أمسية "الأدب الكوري في عيون نقاد الإسكندرية" والتي أقيمت في مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية إن هناك الكثير من العوامل الثقافية والحضارية المشتركة بين الشعبين الكوري والمصري، وهو ما يعزز التفاهم والتواصل بينهما.

وأكد على أن التعاون الثقافي كان ولا يزال المجال الأكثر زخماً في مجالات التعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن السفارة تعكف في الوقت الراهن على إقامة مركز ثقافي كوري في بلاد النيل. وأعرب السفير الكوري عن سعادته الغامرة بمشاركته في الأمسية والتي قدمت نماذج مختارة من الأعمال الشعرية والروائية الكورية.

كما افتتح السفير الكوري مهرجان الثقافة الكورية في قصر التذوق الفني في سيدي جابر والتي استمر لثلاثة أيام وضم معرض "مصر في عيون أطفال كوريا" والذي أبدع لوحاته طلاب المدرسة الكورية في مصر، ومعرض "صور من كوريا" والذي ضم 30 لوحة لأهم المعالم الثقافية في كوريا الجنوبية بالإضافة إلى مهرجان الفيلم الكوري.
 
 
ريهام البربرى