الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غداً.. افتتاح المركز المصري للقيادة الآمنة بحلوان

غداً.. افتتاح المركز المصري للقيادة الآمنة بحلوان
عدد : 02-2012
أعلن إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية عن افتتاح وزير السياحة منير فخري عبد النور للمركز المصري للقيادة الآمنة بمدينة 15 مايو صباح غد الموافق 1مارس .

وأوضح الزيات أن هذا المركز الدولي تم إنشاؤه بتمويل من وزارة السياحة وبالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية وتم تصميمه بالتعاون مع شركة Test & Training International النمساوية الرائدة فى مجال تدريب القيادة الآمنة على مستوى العالم.وقد قام بتنفيذ المركز على أرض الواقع بيت الخبرة المصرى بالتعاون مع شركة المقاولون العرب والخرافى ناشيونال للمقاولات.


وقال الزيات أن المركز يهدف إلى الارتقاء بقدرات قطاع النقل السياحى المصرى وتطوير مستوى أدائه وإعداد جيل جديد من قائدى المركبات السياحية، من المؤهلين مهنيًا وفنيًا طبقًا لأعلى المستويات العالمية وبما يلبى احتياجات سوق العمل مع تنمية قدرات قائدى المركبات السياحية العاملين حاليًا وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة للقيادة السليمة الآمنة على مختلف أنواع الطرق داخل البلاد وخارجها فى ظل ظروف القيادة المختلفة وبما يعزز فى النهاية من القدرة التنافسية لقطاع النقل السياحى.

وأضاف الزيات أن طول مضمار التدريب بالمركز يبلغ حوالي 12 كيلومتر بمسطح طرق يبلغ 98 ألف م2 تسمح للمركز بتقديم عشرة برامج تدريبية لسائقي مختلف أنواع المركبات بما فى ذلك الدراجات البخارية. ويخدم المركز قطاع النقل السياحي علاوة على مختلف قطاعات الدولة.مشيرا إلى أن أرض المركز تضم مبنى إداري ضخم ملحق به عدد 8 قاعات للتدريب النظري وعقد السينيمارات وقاعه للمناسبات والاحتفالات تتسع لعدد 200 فرد وصالات للعرض وتناول الطعام ،كما أن المركز مزود بمرافق متعددة ذات تقنيات تكنولوجية عاليه فائقة الجودة وقد تم تخصيص مساحات واسعة لانتظار السيارات.

أوضح الزيات انه من المخطط أن يبدأ المركز كمرحلة أولى بتدريب 15ألف متدرب من قائدى المركبات السياحية المختلفة في أول عام لتشغيل المركز. كما أنه من المتوقع أن يزيد عدد المتدربين إلى 30 ألف متدرب فى العام الواحد فى جميع البرامج التدريبية التى سيقدمها المركز فى السنوات المقبلة.

 
 
ريهام البربرى