الأربعاء, 1 مايو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هونج كونج تستهدف نصف مليون سائح خليجي

هونج كونج تستهدف نصف مليون سائح خليجي
عدد : 02-2012
أعلن مجلس هونغ كونغ للسياحة أنه يستهدف نصف مليون سائح وزائر من دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القليلة المقبلة، مقارنة مع 48 ألف زائر العام الماضي، لافتاً إلى أن السائح الخليجي ينفق قرابة 1000 دولار خلال مدة إقامته التي تصل في المتوسط إلى 3.5 ليال، دون احتساب تكلفة تذاكر الطيران.

وقال المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في مجلس هونج كونج للسياحة، تريفور أوين أن إجمالي الطاقة الفندقية في هونج كونج تصل إلى أكثر من 62 ألف غرفة فندقية ومن المتوقع أن تزيد عدد الغرف بنهاية العام الجاري إلى 68 ألف غرفة.

وأكد أن هناك 36 رحلة طيران أسبوعية تربط هونج كونج بمدن الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هونج كونج من الوجهات التي تجمع بين سياحة الأعمال والتسوق والترفيه في آن واحد، مدعومة بمساحات خضراء تغطي نحو 60٪ من المدينة، فيما توازي أسعار الخدمات السياحية مثيلاتها في وجهات سياحية عالمية معروفة.

ومن جانبه، قال المدير العام لتطوير الأعمال في مجلس هونج كونج للسياحة باتريك كواك، إن المدينة استقبلت العام الماضي نحو 42 مليون زائر، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الزوار من منطقة الشرق الأوسط بلغ نحو 199.3 ألف زائر مقابل 221.7 ألف زائر خلال عام 2010 وبنسبة تراجع بلغت 5.9٪.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بلغ أكثر من 48 ألف زائر مقابل 53.6 ألف خلال العام ،2010 وبنسبة تراجع وصلت إلى 10.2٪، موضحاً أن «عدد الزوار من السوق السعودية فقط بلغ نحو 20 ألف زائر و14.5 ألف زائر من الإمارات خلال العام الماضي، وأن 25٪ من نسبة الزوار الإماراتيين إلى هونغ كونغ تكون بغرض قضاء الأعمال.

وأوضح أنه إلى جانب سوق الشرق الأوسط الذي يعد أحد أهم الأسواق الناشئة التي تركز عليها هونج كونج، يركز المجلس أيضاً على الترويج في أسواق ناشئة أخرى مثل روسيا، الهند، وغيرها.
 
 
أحمد عبد المعز