الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منظمو الرحلات بإيطاليا:الإعلام ينافى الواقع ويؤدى إلى تخوف وإحجام السائحين عن السفر لمصر

منظمو الرحلات بإيطاليا:الإعلام ينافى الواقع ويؤدى إلى تخوف وإحجام السائحين عن السفر لمصر
عدد : 02-2012
افتتحت أمس أعمال الدورة الثانية والثلاثون لبورصة ميلانو للسياحة الدولية لعام 2012 والتي تعد واحدة من أهم البورصات الدولية للسياحة وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 16 إلى 19 فبراير الجاري. وقد قام منير فخري عبد النور وزير السياحة المصري و السفير المصري في روما و القنصل المصري العام في ميلانو وكبار مسئولي قطاع السياحة المصري بافتتاح الجناح المصري فى بورصة ميلانو الذي يمتد على مساحة 200م2.
وأوضح الوزير أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية لمصر حيث تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين، وهي أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر فى عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الإيطاليين للمقصد المصري وهم بالتأكيد أول جنسية أعربت عن دعمها لمصر فى بدايات الثورة من خلال وفد إيطالى كبير توجه إلى مصر خصيصا في فبراير 2011 يحمل شعار " مصر في قلوب الإيطاليين".
التقى وزير السياحة عددا من منظمي الرحـلات الإيطاليين بالجنــاح المصري ومنهم, I VIAGGI DEL TURCHESE TUI Travel Plc , PHONE & GO , DESERT IN STYLE , ALPITOUR SpAMARINE SCIENCE GROUP والذين اتفقوا جميعا على ان الأوضاع التي مرت مصر بها فى عام 2011 قد ألقت بظلالها على حركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالى.

وأكد منظمو الرحلات أن الصورة الذهنية عن مصر الناتجة عن الأخبار التي ينقلها الإعلام تنافى الوضع الحقيقي وتؤدى سلباً إلى تخوف الإيطاليين وإحجامهم عن السفر لمصر،معربين عن تفاؤلهم من عام 2012 خاصة وأن مصر ستظل دوما مقصدا مفضلا بالنسبة للسائحين الإيطاليين ويحظى بدعم شركاء المهنة.

ومن جانبه، أكد الوزير على استمرار التعاون مع كافة منظمي الرحلات ودعمهم في المرحلة الراهنة والقادمة إلى حين استعادة الحركة السياحية من السوق الايطالى إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية، مشيرا إلى استمرار برنامج تحفيز الطيران العارض .
وفى مؤتمر صحفي موسع ،استعرض الوزير مساع الوزارة لتنشيط السياحة المصرية ، مشيرا إلى أنه سيتم قريباً استئناف الرحلات النيلية الطويلة التي تمتد من القاهرة إلى أسوان، علاوة على الاهتمام بالسياحة البيئية فى واحات الوادي الجديد وتحويل مدينة شرم الشيخ وغيرها الى مدن خضراء.
كما افتتح الوزير مؤتمر جمعية الصداقة الإيطالية المصرية والذي ضم عددا كبيرا من المستثمرين الإيطاليين فى مجالات عدة منها البناء والتشييد والسياحة والطيران والصناعة والتجارة، ويهدف المؤتمر الذي حمل شعار "السياحة والاقتصاد بين مصر وايطاليا نحو شراكة جديدة" إلى خلق آفاق جديدة للشراكة بين البلدين والتعريف بفرص الاستثمار فى مصر فى القطاعات المختلفة.
وقد اكد الوزير خلال المؤتمر على ان الحكومة المصرية تضع حفظ الأمن فى كافة ربوع البلاد على رأس اولوياتها وأن قطاع السياحة ركيزة من ركائز الاقتصاد المصري تحافظ عليه وتدعمه كل القوى السياسية المصرية وان مصر تهدف الى جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2017 وتقيم البنية الأساسية القادرة على استيعاب هذه الأعداد.
 
 
ريهام البربرى