الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة : التحول نحو الديمقراطية محفوف بالمخاطر ويتطلب حكمة وصبر
الأسبان: مخاوف من أزمة اقتصادية عاصفة ستؤثر على صناعة السفر والسياحة

وزير السياحة : التحول نحو الديمقراطية محفوف بالمخاطر ويتطلب حكمة وصبر 
الأسبان: مخاوف من أزمة اقتصادية عاصفة ستؤثر على صناعة السفر والسياحة
عدد : 01-2012
افتتح الامير فيليب، ولى عهد دولة أسبانيا، صباح أمس فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمعرض السياحة والسفر الدولى (FITUR) والذى يُقام خلال الفترة من 18-22 يناير الجاري على أرض المعارض بالعاصمة الأسبانية مدريد، وقد شارك فى مراسم الافتتاح ممثلين عن الحكومة الأسبانية ووزراء سياحة الدول المشاركة بالمعرض وعلى رأسهم منير فخرى عبد النور، وزير السياحة المصري.




وعقب انتهاء مراسم الاحتفال الرسمي، قام الوزير منير فخرى عبد النور يُرافقه السفير المصري فى أسبانيا بجولة في الجناح المصري المشارك في هذا المعرض بمساحة تصل إلى 599.89 م2 ويضم 16 عارض من الفنادق والشركات السياحية المصرية الى جانب الاتحاد المصرى للغرف السياحية وجميع الغرف السياحية التابعة له إضافة إلى شركة مصر للطيران. وصُمم هذا الجناح بشكل مميز حيث ضم مفردات الحملة الدعائية لمصر التي تُبرز تنوع المنتج السياحي المصري.


والتقــــى الوزير بنظيـــــره D.Jose Manel Soria Lopez ، وزير الصناعة والطاقة والسياحة ، فى أسبانيا حيث تم مناقشة سبل تنشيط التعاون السياحي بين البلدين، ورحب الجانب الأسباني بتبادل الخبرات مع مصر فيما يتعلق بالمجال السياحي ولاسيما مسألة التخطيط السياحي لتحقيق التوازن الملائم بين حجم الطلب والعرض السياحيين.

وأضاف الوزير المصري بأنه قد اتفق مع نظيره الأسباني بالبدء باتخاذ الخطوات العملية لتحقيق هذا التعاون من خلال تنظيم ورشة عمل تضم ممثلي القطاع السياحي من كلا البلدين لتبادل الآراء والخبرات في هذا المجال.


ووجه منير فخرى عبد النور الدعوة للشركات الأسبانية لزيارة المقصد المصري للتعرف على ما تزخر به البلاد من فرص استثمارية كبرى بمشروعات البنية الأساسية فى مختلف المجالات وعلى رأسها المجال السياحي، مؤكداً على اهتمام الحكومة المصرية وترحيبها الكامل بجذب الاستثمارات الأجنبية.



كما عقد الوزير عدد من اللقاءات المهنية مع كبريات شركات السياحة الأسبانية المصدرة للسائحين الأسبان إلى مصر منهم: Viajes El Corte Ingles، Interflights ، T./Royal Vacaciones Ambassador ، Orizonia ، Club 5 Estrellas حيث اطلع على حجم أعمالهم للمقصد المصري خلال الفترة الراهنة، وتمت مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة ومنظمي الرحلات الأسبان لتجاوز الأزمة الحالية وزيادة حجم الأعمال إلى مصر خلال المرحلة القادمة.

وقد أوضحت الشركات الأسبانية أن العام الجارى يشهد تحديات عديدة لا تقتصر فقط على الوضع السياسى الراهن فى مصر وإنما ما تمر به أوروبا بصفة عامة وأسبانيا بصفة خاصة من أزمة اقتصادية عاصفة من شأنها التأثير على صناعة السفر والسياحة.

وأكدت الشركات الأسبانية على أهمية المقصد المصرى باعتباره من المقاصد السياحية الهامة للشعب الأسباني حيث أن اهتمامات السائح الأسباني تنصب في المقام الأول على السياحة الثقافية ومصر من أكثر دول العالم ثراء وتفرد في هذا النمط السياحي.

هذا وقد أجمع كافة منظمو الرحلات الاسبان وممثلو شركات الطيران العارض على أن الفترة من بداية شهر فبراير القادم وحتى شهر مارس تُعد ملائمة للغاية لتكثيف كافة أنشطة الترويج والدعاية للسوق السياحى المصرى فى دولة اسبانيا لدفع مزيد من الحركة السياحية الاسبانية الى مصر خاصة خلال شهر ابريل القادم وهو موسم أعياد الفصح واستعدادهم للتعاون مع الوزارة فى هذا الامر.

وقد اكد السيد الوزير على اعتزام وزارة السياحة مواصلة جهودها ودعمها لشركائها من شركات الطيران ومنظمى الرحلات من مختلف الدول وخاصة الاسواق الهامة بالنسبة للمقصد المصرى وتكثيف حملتها الدولية للترويج والتسويق لمصر بمختلف المقاصد، مع الاستعداد التام لحل أية معوقات من شانها التأثير على حجم الحركة السياحية الوافدة الى مصر. هذا وقد اعلن السيد الوزير للشركات الاسبانية بانه من المزمع بدء تشغيل الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة واسوان من شهر مارس القادم الامر الذى سيتيح الفرصة للسائح الاسبانى العاشق للحضارة المصرية القديمة بالاستمتاع بأجمل رحلة فى العالم ومشاهدة مجموعة متميزة من المعالم الاثرية بوسط مصر والتى لم يتم مشاهدتهم لها من قبل.

وعلى هامش الزيارة، التقى الوزير بنخبة كبيرة من السياسيين والمفكرين الاسبان حيث تم استعراض الوضع السياسى الراهن فى مصر ومسار عملية التحول الديمقراطى فى البلاد والذى يسير بالاتجاه السليم، والتأكيد على أن عملية التحول نحو الديمقراطية تعد محفوفة بالمخاطر وتتطلب حكمة وصبر وهذا ما سبق وأن عاصرته اسبانيا من قبل فى السبعينات خلال مرحلة التحول الديمقراطى ، معربين عن ثقتهم باستقرار وتحسن الاوضاع فى مصر وذلك عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية القادمة.

جدير بالذكر أن معرض الفيتور يعد احد أهم المعارض الدولية المتخصصة فى صناعة السياحة والسفر التى يشارك فيها سنوياً صناع القرار وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم إلى جانب الإعلاميين الدوليين المتخصصين. وبلغت حجم المشاركة هذا العام عدد 209 ألف عارض من 166 دولة ومقصد سياحي الى جانب 267,7 اعلامى ويزوره ما يقرب من 1000 زائر
 
 
ريهام البربرى