الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الطيران المدني يلتقي بسفراء 16 دولة إفريقية لدعم العلاقات بينهم

وزير الطيران المدني يلتقي بسفراء 16 دولة إفريقية لدعم العلاقات بينهم
عدد : 01-2012
في إطار استراتيجية الدولة في دعم علاقات التعاون مع دول إفريقيا ، التقى المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني بسفراء 16 دولة افريقية ،وبحضور السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية وكذلك قيادات الطيران المدني ورؤساء الشركات اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من شهر يناير الجارى.
وقد صرح الوزير بأهمية هذا اللقاء الذي يتم بالتعاون مع وزارة الخارجية وذلك في تأكيد دور وزارة الطيران وسعيها من خلال الشركة الوطنية مصر للطيران إلى تعزيز تواجدها بالقارة الأفريقية وتوسيع نشاطها التجاري في بلاد غرب أفريقيا للاستفادة من تطور الأسواق وتحسن الحالة الاقتصادية بتلك البلاد وذلك من خلال استخدام مطار أكرا بغانا ( HUB) لخدمة تلك الأسواق وتشغيل رحلات إلى العديد من النقاط بغرب ووسط أفريقيا.
ولقد رحب المهندس مسعود بالسادة السفراء الأفارقة في بداية اللقاء الذي يعد بادره لتعاون مثمر يخدم بلدانا خلال المرحلة القادمة وأكد على تبنى سياسة تقوم على التحرر وإزالة العوائق في مجال النقل الجوى بين دول إفريقيا .
بينما أشادت السفيرة منى عمر بالتعاون بين وزارتي الخارجية والطيران المدني في دعم العلاقات المصرية الإفريقية في مختلف المجالات ومن بينها مجال الطيران المدني المصري وما يشكله من أهمية في خدمة حركة السفر وقضايا التنمية بين دول القارة . كما أشاد السفراء الأفارقة بهذا اللقاء وبدور مصر المحوري والتاريخي في القارة السمراء .
وتم في الاجتماع استعراض إمكانيات وزارة الطيران المدني وشركاتها في مجالات التدريب والارتقاء بالمهارات البشرية من خلال مركز تدريب مصر للطيران والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وإمكانيات الصيانة وعمرة الطائرات وتبادل الخبرات الفنية كما تم استعراض إمكانيات مصر للطيران وما تمتلكه من أسطول جوى يضم احدث جيل من الطائرات وشبكة عالمية تصل إلى 76 مدينة عالمية من بينها 17 مدينة افريقية وكذا إمكانيات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وتحويل مطار القاهرة إلى مطار محوري .
 
 
يوسف دياب