الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأرصاد الجوية تعد لإضراب شامل للمطالبة بتحسين أوضاعهم

الأرصاد الجوية تعد لإضراب شامل للمطالبة بتحسين أوضاعهم
عدد : 01-2012
بدأ أخصائيو الأرصاد الجوية علي مستوي مصر في الإعداد لإضراب شامل عن إصدار تنبؤاتهم الجوية الخاصة بالمطارات وغيرها للمطالبة بتحسين أوضاعهم ومساواتهم مع موظفي باقي شركات وزارة الطيران .
وقال عدد من الأخصائيين في مطار القاهرة، أنه يتم حاليا التشاور لتحديد موعد الإضراب الشامل في مقر هيئة الأرصاد الجوية وأربعة مراكز للتنبؤات الجوية في مطارات القاهرة والأقصر والغردقة والنزهة بالإسكندرية إلي جانب 300 محطة رصد سطحية وعلوية في أنحاء مصر.
وأضافوا أن هناك اقتراح علي أن يتم الإضراب مطلع الأسبوع المقبل حيث ستتعرض مصر لموجة طقس سيء يستلزم معرفة تطوراتها أولا بأول سواء للمطارات المصرية أو لمختلف القطاعات في مصر سواء الزراعة أو السياحة أو الثروة الداجنة وذلك بعد تجاهل قيادات الطيران المدني لرجال الأرصاد الجوية عندما قرروا صرف 12 شهرا لكل الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني ماعدا الأرصاد الجوية ..

واوضحوا انه رغم مانشر عن قرار لوزير الطيران بصرف شهرين لرجال الأرصاد الجوية إلا أن ذلك غير كاف ونطالب بالعدالة والمساواة مثل باقي العاملين بالطيران المدني لأننا في وزارة واحدة ولايجب أن تظل الفوارق بين الدخل لهذا الحد الكبير ولانطالب المساواة في اللحظة الحالية ولكن نطالب بجدول زمني لمساواتنا برواتب باقي العاملين بالطيران المدني..
يذكر أن الأرصاد الجوية تقوم بدور كبير في الحركة الجوية بالمطارات من خلال إصدار تنبؤات جوية طويلة المدي كل ست ساعات إلي جانب رصدة كل نصف ساعة بها كل أحوال الطقس ولايمكن لأي طائرة تهبط علي المطار إلا بعد الحصول علي هذه المعلومات الخاصة بالطقس والتي توضح درجات الحرارة ومدي الرؤية السطحية وسرعة الرياح والضغط الجوي الذي يؤثر علي عملية الهبوط علي الأرض ..

كان حسين مسعود وزير الطيران قد قرر صرف شهرين للعاملين بالارصاد الجوية من صندوق تحسين الطيران التابع للوزارة، في حين تم صرف 8 أشهر للعاملين بديوان عام الوزارة و12 شهرا للعاملين بشركتي القابضة لمصر للطيران والقابضة للمطارات والملاحة الجوية من أرباح العام المنقضي.
 
 
يوسف العومي وهشام يس