الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عشرة آلاف تذكرة مجانية لزيارة اليابان في 2012

عشرة آلاف تذكرة مجانية لزيارة اليابان في 2012
عدد : 11-2011
تقدم الهيئة القومية اليابانية للسياحة 10 آلاف تذكرة مجانية لزيارة اليابان العام المقبل، وذلك في محاولة من السياحة اليابانية التعافي وجذب الزوار من جديد إلى بلاد الشمس المشرقة، بعد مرور 7 أشهر على الزلزال المدمر الذي حل باليابان في مارس الماضي.

ومن المقرر أن تطرح هيئة السياحة اليابانية برنامجها الجديد عبر الإنترنت في أبريل 2012، وسيكون مطلوبا من الراغبين في الحصول على التذاكر المجانية تقديم مخطط مختصر لرحلتهم، وإجابة أسئلة حول أحوال السياحة اليابانية بعد الزلزال.

وسيحصل الفائزون على تذكرة سفر مجانية تشمل رحلتي الذهاب والعودة، وسيكون عليهم تحمل بقية النفقات كالإقامة وغيرها، كما سيكون عليهم كتابة تقارير عن رحلتهم إلى اليابان تنشر على الإنترنت.

وتقول هيئة السياحة اليابانية أن هذا البرنامج سيتكلف أكثر من 10 مليارات يابانية، وهو ما يمثل 10% من إجمالي ميزانيتها للعام المقبل، وتأمل في أن تسهم ردود الفعل الإيجابية من الزائرين والتقارير المنشورة في تقديم صورة جيدة عن أحوال اليابان حاليا وطمأنة السائحين بعد الزلزال ومشكلة المفاعل النووي في فوكوشيما، والتأكيد على قدرة البلاد لتجربة سفر ممتعة وثرية وآمنة.

وكان قطاع السياحة في اليابان قد تلقى ضربة موجعة في أعقاب الزلزال العنيف وموجات التسونامي التي ضربت السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، وكارثة مفاعل فوكوشيما، وانخفض عدد السائحين في أغسطس الماضي بنسبة 32% عن الوقت نفسه من عام 2010.

وكان المسئولون عن السياحة في اليابان يخططون قبل كارثة الزلزال لجذب 30 مليون سائح سنويا، وهو هدف يبدو الآن صعب التحقيق على الأقل في السنوات القليلة المقبلة.

وإذا تم إقرار الميزانية في مارس المقبل فستبدأ الهيئة في تلقي الطلبات في الشهر التالي واختيار الفائزين مع مطلع صيف 2012.
 
 
نرمين نبيل