الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى بورصة لندن..
"عبد النور" يطلع على أداء شركات السياحة والطيران البريطانية

فى بورصة لندن..
-عبد النور- يطلع على أداء شركات السياحة والطيران البريطانية
عدد : 11-2011
افتتح منير فخري عبد النور وزير السياحة صباح أمس الجناح المصري المشارك في فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لبورصة لندن الدولية للسياحية والسفر الذي يقام خلال الفترة من 7-10 نوفمبر الحالى، والذى يُعد إحدى أكبر الملتقيات السياحية العالمية، وتشارك فيه مصر هذا العام بجناح مساحته610 م2،ويضم 62 فندق وشركة سياحية مصرية،إلى جانب الاتحاد المصرى للغرف السياحية وجميع الغرف السياحية التابعة له.

والتقى الوزير بأهم شركات تنظيم الرحلات والطيران البريطانية التى تتعامل مع المقصد المصري مثل Thomas Cook و Monarch وPreston Travel وEasy Jet Holidays وBales Worldwide وDiscover Egypt وFleetway Holidays وJet2.com حيث اطلع على أداء هذه الشركات خلال الفترة الحالية وتم مناقشة كيفية التعاون المشترك بهدف زيادة حجم الأعمال إلى مصر خلال المرحلة القادمة.
كما أكد الوزير فى لقاءاته التليفزيونية مع كل من قنوات سى إن إن ، العربية الاخبارية ،يورو سبورت وراديو وتلفزيون سلوفينيا على قوة المقصد المصرى واسستباب الأمن فى ربوع مصر .
كما استعرض خلال المؤتمر الصحفى الموسع مع كبرى وسائل الإعلام البريطانية إلى الاستراتيجية التى تنتهجها وزارة السياحة بهدف تطوير وتنويع المنتج السياحى المصرى والتأكيد على الاهتمام بالسياحة البيئية والصحراوية والسفارى بجانب سياحة الشواطىء والسياحة الثقافية،الاستمرار فى الحملات الترويجية والتسويقية المشتركة لدعم شركاء المهنة فى الأسواق المختلفة ،مشيراً إلى البرنامج الجديد لتحفيز الطيران العارض.
وأشار أيضاً إلى الفعاليات الجديدة التي ستجرى خلال الشهور القليلة القادمة ومنها إطلاق أول رحلة نيلية طويلة بعد توقفها منذ عام 1994 ، وافتتاح ممر الكباش بين معبد الأقصر ومعبد الكرنك .
كما أوضح أن المؤشرات السياحية توضح تعافى القطاع السياحى حيث بلغت نسبة انخفاض عدد السياح إلى مصر خلال سنة 2011 مقارنة بالسنة الماضية 2010 إلى 25% فقط بالرغم من الحراك السياسى والاجتماعى الذى شهدته البلاد والأحداث التى صاحبته.
وأكد وزير السياحة على إيمانه العميق بدور الشباب فى أحداث ثورة 25 يناير والتى ستؤدى إلى بناء دولة ديمقراطية عادلة.
 
 
ريهام البربرى