الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تحت شعار "السياحة تربط بين الثقافات"
أسوان تحتضن يوم السياحة العالمي

تحت شعار -السياحة تربط بين الثقافات- 
أسوان تحتضن يوم السياحة العالمي
عدد : 09-2011
أكد وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور أن السياحة أصبحت واحدة من أهم مكونات الاقتصاد القومي ولها دور مميز في كافة الأصعدة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وهى تساهم بقوة في خلق فرص العمل وتنمية المجتمع وزيادة الدخل والقضاء على البطالة بالإضافة إلى حماية التقاليد والحفاظ على البيئة..جاء ذلك في كلمته أثناء احتفالية منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمي في أسوان في السابع والعشرين من سبتمبر.
وأضاف الوزير إن شعار احتفالية المنظمة العام الحالي " السياحة .. تربط الثقافات "يعكس أهمية صناعة السياحة والتي أصبحت واحدة من أهم السبل لتقارب الثقافات وتدعيم وتقوية التفاهم المتبادل والتسامح والاحترام والسلام العالمي ،مشيدا بالاحتفال الذي يتم على أرض أسوان أحد أهم المحافظات الأثرية المصرية وأقدمها وأشهرها على مستوى العالم مما يبعث برسالة ويحمل فى طياته العديد من المعاني والرسائل .

و من جانبه صرح الدكتور طالب الرفاعى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية أن مصر عبارتها الشهيرة "ادخلوها بسلام أمنين " وهى المكان الذي تشعر فيه أنك تدخل منزلك وأنك آمن تماما ولا يمكن أن تجتمع في أي مكان في العالم وتشعر بمثل تلك المشاعر،جاء ذلك خلال افتتاح احتفال منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمي الموافق 27 سبتمبر فى محافظة أسوان،
وقال الرفاعي :"إننا نعمل فى منظمة السياحة العالمية على دعم التنافس بين الدول العالم، ولكني كنت أتمنى أن أقيم الاحتفال العام الحالي في مصر لدعم مصر فهى مهد كل شيء" .
وأشار إلى أن اليوم هو اليوم العالمي الذي حددته منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بالسياحة والتى تمثل أفضل الظواهر العالمية، وخاصة فى مصر الذي يزيد دخل السياحة عن دخل قناة السويس والسياحة فى مصر هي شريان الحياة .
وأكد أن الناس يسافرون من أجل حياة أفضل ومن أجل التجارة والتعليم والتعرف على مختلف الثقافات والاستمتاع بجمال العالم ، موضحا أن السياحة أصبحت حاجة إنسانية وليست فقط حاجة اقتصادية .
وقال إن هناك العديد من التحديات التي تشهدها صناعة السياحة والتي من أهمها التطور التكنولوجي ، بالإضافة إلى التطور في طبيعة المسافرين وهناك اهتمام بالشعب المصري أكبر من البلد ذاتها ويريدون التفاعل معهم والتعلم منهم ومشاهدة الشباب الذين قاموا بأفضل عمل في العالم .
 
 
ريهام البربرى