الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يتوجه الى خمس ولايات أمريكية لتنشيط السياحة المصرية

وزير الآثار يتوجه الى خمس ولايات أمريكية لتنشيط السياحة المصرية
عدد : 06-2011
توجه د. زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار للولايات المتحدة لإلقاء سلسلة محاضرات وندوات ولقاءات صحفية فى خمس مدن أمريكية وذلك بهدف تشجيع السياحة إلى مصر وتأتى هذه المحاضرات ضمن الإتفاق الذى تم إبرامه بين منير فخرى عبد النور وزير السياحة ود. زاهى حواس فى إطار التعاون المشترك بين الوزارتين لعودة السياحة الدولية إلى مصر بهدف زيادة الدخل القومى للبلاد ودخل الآثار حيث أن هناك العديد من مشروعات الآثار زيادة السائحين مثل بناء المتاحف وترميم الآثار المصرية تعتمد اعتمادا كبيراً على عوائد زيادة السائحين للمناطق الأثرية والمعارض الأثرية المؤقتة التى تقام بالخارج.
وأوضح د. حواس أن هذه الزيارة سوف يوضح فيها أمام الرأى العام الخارجى بأن من قام بحماية ودافع عن المتحف المصرى فى أعقاب الإنفلات الأمنى بعد يوم 28 يناير هم شباب الثورة وأن المليون السائح الذين كانوا متواجدين بالبلاد قد خرجوا من مصر آمنين وأن سحر الفراعنة سوف يستطيع أن يراه السائحون الأجانب لأول مرة فى مصر بعد عودة الديمقراطية لمصر....وأكد د. حواس أن هناك برنامجاً قد تم الاتفاق عليه مع السيد وزير السياحة وتم عرضه على الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لإعلان التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارتين فى العديد من المناسبات الدولية لعدد من دول العالم فى المستقبل.
هذا و قد إلتقى د. زاهى حواس هذا الأسبوع مجموعة من الصحفيين الألمان والبلجيكيين وتحدث معهم عن مشروعات الآثار وبالأخص حفائر البعثة المصرية العاملة فى وادى الملوك والبحث عن أسرار الهرم وتم بعدها ترتيب زيارات للصحفيين إلى متحف الحضارة والمتحف المصرى الكبير بالجيزة الذى سوف تبدأ أعمال البناء به فى نوفمبر القادم باعتبارهما من أضخم المشروعات الأثرية والمتحفية التى تقام على أرض مصر.
 
 
ريهام البربرى