الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الجزائر تحث على الاستثمار في السياحة البيئية

الجزائر تحث على الاستثمار في السياحة البيئية
عدد : 06-2011
بادرت فعاليات جزائرية محلية بتجميل واجهات ومرافق مناطق سياحية كبجاية، جيجل، بوسعادة، سطيف، العلمة، بوسعادة وكذا تمنراست، جانت، بسكرة وورقلة وغيرها، لإغراء السياح على مراودة أماكن لها عذريتها وجاذبيتها.
يقول د. رابح حمدي باشا على أنّ السياحة البيئية لون غير عادي لاستثمار موارد طبيعية، وحماية المحيط البيئي بوجه عام في بلد متعدد الأوجه، يزخر بالعديد من المناظر الخلابة ومناخات متعددة ومعالم أثرية وحضارات مختلفة ومواقع فريدة وبالغة الروعة، لا سيما في الجنوب، حيث هناك متحف طبيعي ضخم في الهواء الطلق يحتوي على منحوتات صخرية ذائعة الصيت عالميا.
ومن جانبه أوضح د. عمار بهلول رئيس جمعية الاقتصاديين الجزائريين أنّ السياحة البيئية ستكون لها انعكاسات إيجابية على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحضارية، مثلما يمكنها التوقع كآلة تسويقية تحسيسية لها تأثيرها على سلوك مواطنيه في التعاطي مع البيئة.
و يشير الخبير عبد القادر جلالي إلى خمس مناطق نموذجية للسياحة البيئية في الجزائر، تتصدرها السلسلة الجبلية الشهيرة "الطاسيلي والأهقار" وهي متحف طبيعي ضخم في الهواء الطلق يتكون من تشكيلات جيولوجية رائعة تعود إلى العصر الجليدي، إلى جانب الواحات ومنطقة الميزاب، والمعروف أنّ الصحراء الجزائرية هي الأجمل عالمياً، وتمتلك سبعة مواقع صُنّفت كتراث للبشرية.