الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ردود فعل أوروبية ايجابية تجاه السياحة المصرية

ردود فعل أوروبية ايجابية تجاه السياحة المصرية
عدد : 02-2011
فى ضوء الاحداث التى شهدتها مصر خلال الفترة الاخيرة وما اسفرت عنه من تغييرات اكدت اهمية ترسيخ التوجه و الممارسات الديمقراطية فى مصر بالشكل الذى يعبر بدقة عن امانى ومطالب الشعب المصرى، فقد لقيت هذه المتغيرات صدى ايجابيا واسعا من جانب دول وشعوب العالم بتأكيد القيم الاساسية العالمية المعاصرة، وهو ما يدعم الصورة الذهنية الايجابية والواقعية لمصر القيم والحضارة الانسانية والتاريخية، فى كافة مجالات النشاط الانسانى باعتبارها احد اهم المقاصد السياحية الاقليمية والعالمية بما تنعم به من امن واستقرار ومنتج سياحى متعدد ومتنوع يرضى كافة الاذواق والمطالب.
ونظرا لما تشهده مصر الآن من استعادة للاستقرار والامن وعودة الحياة الطبيعية تدريجيا الى مختلف ربوعها، تتلقى وزارة السياحة العديد من الاشارات وردود الفعل الايجابية الواضحة من معظم الدول الاوروبية برفع وتخفيف تحذيرات السفر الى مناطق عديدة فى مصر منها البحر الاحمر وجنوب سيناء وصعيد مصر، فضلا عما تتلقاه من اتصالات عاجلة ومكثفة من العديد من كبار منظمى الرحلات بتأكيدهم اهتمامهم بالبدء فى تشغيل برامجها السياحية المختلفة الى تلك المناطق كخطوة اولى نحو استعادة التشغيل الكامل الى كل مناطق ومقاصد مصر السياحية فى المستقبل القريب.
وفى اطار هذا المناخ الايجابى تكثف وزارة السياحة حاليا من اتصالاتها بمختلف الاطراف المعنية بصناعة السياحة داخليا وخارجيا للتأكيد على حرص مصر على عودة الامور الى طبيعتها فى اسرع وقت ممكن من خلال المشاركة الفعالة فى كل المحافل الدولية المتخصصة وتوجيه رسالة واضحة ومحددة تهدف الى طمأنة الاسواق المصدرة للسياحة الى مصر بتأكيد استقرار وامن المقاصد السياحية المصرية وترحيب مصر المستمر بالاستثمارات الاجنبية فى مجال السياحة وضمانها، وان السوق المصرى سوق آمن و مستقر ويرحب كما هو الحال دائما باستقبال الزائرين والسائحين من مختلف دول العالم.
هذا التغيير العظيم الذى شهدته مصر بلور بصورة واضحة القيمة الرئيسية والمعنى العميق للثورة التكنولوجية الحديثة فى مجال الاتصالات ومن ثم واعتمادا على هذا الدرس فإن وزارة السياحة شرعت بالفعل أثناء الثورة فى التحرك على مستوى الSocial Media والon line لنشر رسائل مصرية عديدة و متنوعة لدعوة العالم لزيارة مصر.


ونحن على ثقة أن مصر نجحت فى العودة ثانية الى دور فاعل فى صنع حاضر العالم وأنها تستعيد دورها التاريخى و تعود ثانية لركب الحداثة و سعداء بالتعاطف العالمى مع مصر وواثقون أن هذا التعاطف لن يلبث وان يترجم الى علاقات ثقافية وسياسية واقتصادية ونمو سياحى.
لقد خلقت الروح الجديدة للثورة حالة من الابداع تشبعت بها روح مصر ، و تترجم وزارة السياحة هذه الحالة فى الوقت الحالى الى خطط محددة لاستعادة حركة السياحة لكى تشارك وتستفيد مصر من كافة المناسبات و المحافل الدولية لايصال الرسائل المختلفة من خلال الاستعانة بكل وسائل العلاقات العامة وفى ذلك توثيق الشراكة مع منظمى الرحلات الدولية الذين يؤكدون دائما على وفائهم للمقاصد السياحية فى مصر.
فقد الهمت مصر العالم ومن هنا جاء شعار. Where it all begins – new beginnings وبالتالى فنحن نقدر الدول الاوروبية التى سارعت برفع الحظر وهو ما يؤكد انها وفية لقيمها الاخلاقية والفلسفية والتى نشاركها فيها اكثر من اى وقت مضى.
 
 
ريهام البربرى