الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الصوت والضوء تكرم زاهي حواس والسفير الصيني على أنغام التنورة

الصوت والضوء تكرم زاهي حواس والسفير الصيني على أنغام التنورة
عدد : 01-2011
قام اللواء مهندس عصام عبد الهادي رئيس الصوت والضوء والسينما بتكريم د. زاهي حواس والسفير الصيني بالقاهرة في الحفل الذي أقيم بمناسبة بدء عروض الصوت والضوء باللغة الصينية عن طريق سماعات الترجمة الفورية لتصل عدد اللغات التي تقدم بها العروض إلى 10 لغات عالمية .

بدأت الاحتفالية بفقرة فنية لفرقة التنورة مهداه من قصور الثقافة ثم كلمة المهندس عصام عبد الهادي والذي أشار فيها إلى اهتمام الصوت والضوء بكل السياح من كل أنحاء العالم و يأتي الاهتمام بالسائح الصيني العاشق لمصر وللتاريخ الفرعوني.

وقام عبد الهادي بدعوة 100 ألف سائح صيني إلى زيارة الآثار المصرية وحضور عروض الصوت والضوء في المناطق الخمسة بالهرم و الأقصر و أسوان و أدفو و أبو سمبل .

ومن جانبه تحدث د. زاهي حواس مؤكدا على عشق الصينيين للآثار المصرية القديمة مشيرا إلي الحضارة الصينية الممتدة في أعماق التاريخ ،مؤكدا اهتمام المجلس الأعلى للآثار بان يتعرف الصينيون الذي يطئون أرض مصر على الحضارة المصرية القديمة

وتحدث السفير الصيني سونج أيقو عن عمق العلاقة المصرية الصينية وعشق الصينيين للحضارة المصرية واشتراك مصر والصين في الأصالة والعراقة والتاريخ والحضارة .
 
 
ريهام البربرى