الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نصف مليون سائح تركى زاروا مصر عام 2010

نصف مليون سائح تركى زاروا مصر عام 2010
عدد : 01-2011
قررت هيئة تنشيط السياحة المصرية المشاركة للمرة الخامسة عشر على التوالي في معرض EMITT السياحي الدولي الذي سيقام باسطنبول من الفترة 10-13 فبراير 2011.

أعلنت نهاد جمال الدين المستشارة السياحية لهيئة تنشيط السياحة في تركيا أن الجناح المصري علي مساحة 135 مترا ،يشارك فيه 10 شركات سياحية وفنادق مصرية بجانب أكثر من 50 شركة سياحية وفندقية مشاركة كزائرين لهذا المعرض لأهميته بالنسبة للسوق السياحي المصري.


وأوضحت أن السياحة الوافدة من تركيا إلي مصر بلغت في ال9 شهور الأولى من عام 2010 حوالي 41533 سائح بزيادة مقدارها 35.4 % مقارنه بنفس المدة من العام السابق له ،كما زادت الليالي السياحية في نفس الفترة بنسبة قدرها 33.6 % حيث أصبحت 391911 ليله مقارنه بنفس المدة من العام السابق له.. ومن المنتظر أن تصل السياحة الوافدة من تركيا إلي مصر مع نهاية عام 2010 إلي حوالي نصف مليون سائح.

وأكد أدريس دونر ممثل الخطوط التركية في مصر أن في كل يوم يوجد رحلتين لكل من مصر للطيران والخطوط التركية بين تركيا ومصر بجانب رحلتين أسبوعياً من الإسكندرية، ومن المنتظر أن تضاعفها الخطوط التركية علي أن تصبح يوميا بجانب العديد من رحلات الشارتر التي تنظمها الشركات السياحية التركية مباشرة إلي مدينه شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية .

وقد أعلنت السيدة هاجر أيدن مدير معرض EMITT عن مشاركة 60 دولة هذا العام،كما إنها تنظم برنامج حافل لمنظمي الرحلات host buyer من أنحاء العالم للالتقاء بالشركات العارضة بمواعيد مسبقة في أول وثان أيام المعرض في احدي الصالات المعدة لهذا اللقاء بالإضافة إلى وجود هناك صالة خاصة بالشركات السياحية التركية تعرض منتجها السياحي سواء لسياحة الوافدة إلي تركيا أو متطلبات السائح التركي في زيارته إلي الدول الأخري وخاصة مصر.

جدير بالذكر أن هناك وفد من الصحافة والتليفزيون التركي زاروا عدة مناطق سياحية يهتم بها السائح التركي مثل السياحة النيلية ومدن شرم الشيخ والغردقة و الإسكندرية بجانب إجراء عدة لقاءات مهنيه مع خبراء السياحة في مصر وعلي رأسهم وزير السياحة زهير جرانه وعمرو العزبي رئيس هيئة تنشيط السياحة ورؤساء الغرف السياحية ومحافظي المدن السياحية وسيتم نشرها تباعاً في الصحافة السياحية والتليفزيون التركي.
 
 
ريهام البربرى