الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أبو ظبي تجتذب الكويتيين ودبي السابعة عالمياً في الإشغال الفندقي

أبو ظبي تجتذب الكويتيين ودبي السابعة عالمياً في الإشغال الفندقي
عدد : 10-2010
استقبلت فنادق أبو ظبي 7 آلاف وسبعمائة ثلاث وثمانون نزيلاً كويتياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، بنسبة نمو بلغت 44 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأظهرت إحصاءات "هيئة أبو ظبي للسياحة" أن الكويت احتلت الترتيب الـ21 في قائمة أفضل الأسواق السياحية. كما ارتفع متوسط معدل الإشغال الفندقي في دبي ، حيث بلغت نسبته نحو 8 .2% حتى شهر أغسطس الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق له، وذلك بفضل العروض والجهود المستمرة التي تقوم بها فنادق دبي لزيادة نمو نسب الإشغال.
وأوضحت سمية كرم مديرة إدارة مركز المعلومات المتكاملة في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن متوسط إنفاق السائح في دبي بلغ 280 دولاراً يومياً، مقابل264 دولاراً لإنفاق السائح في سنغافورة، و266 دولاراً في إسبانيا، و252 دولاراً في الصين. ووصل معدل الإقامة الفندقية للسياح في قطاع سياحة الأعمال في دبي يصل إلى 6.4 ليالٍ، و7.8 ليالٍ بالنسبة للسياح في قطاع السياحة الترفيهية.

وأكدت كرم أن دبي احتلت المرتبة السابعة عالمياً من حيث نسب الإشغال الفندقي التي بلغت نحو 70 % خلال أغسطس الماضي، فيما احتلت المرتبة الثالثة عالمياً من حيث أسعار الغرف، التي بلغت 212 دولاراً للغرفة، بعد مدينتي طوكيو وباريس، وجاءت سادسة من حيث الإيرادات على الغرف المتاحة، التي بلغت 147 دولاراً.
 
 
سمية سليمان