الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأردن تطلق حملات ترويجية لتشجيع السياحة الداخلية

الأردن تطلق حملات ترويجية لتشجيع السياحة الداخلية
عدد : 09-2010
أطلقت وزارة السياحة والآثار الأردنية مؤخراً حملة إعلانية وترويجية من خلال التعاون مع مختلف الجهات المعنية بقطاع السياحة.
وتتضمن الحملة تفاصيل الرحلات السياحية حيث سيتمكن المواطنون من الاستفسار عن هذه الرحلات والحجز فيها من خلال الاتصال بجمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية على هاتف 5777210 ،صرحت بذلك وزيرة السياحة والآثار سوزان عفانة.



مشيرة إلي أن الحملة ستبرز الثروات السياحية المتعددة التي يحتضنها الأردن في شماله وجنوبه والعمل على الترويج للمحميات الطبيعية في خطوة تستهل خطوات أخرى تركز على تشجيع المواطن على السياحة المحلية من خلال التعريف بالمواقع السياحية ورفع مستوى الوعي بأهمية الحجز عن طريق وكلاء السفر من اجل الحصول على القيمة الحقيقية المرجوة من الرحلات السياحية .
وأوضحت أهمية التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص حيث قدم وكلاء السياحة والسفر المسئولين عن الحملة رحلات وبرامج سياحية متعددة بسعر التكلفة وقدمت جمعية الفنادق وجمعية النقل السياحي أسعارا تفضيلية منافسة بهدف دعم السياحة الداخلية.
وقالت عفانة إن إحصائيات البنك المركزي تشير غالى ان أكثر من مليوني مواطن سافروا الى الخارج العام الماضي وأنفقوا ما يزيد عن 750 مليون دينار مقابل إنفاقهم 61 مليون دينار على السياحة الداخلية, مشددة على ان التركيز على السياحة المحلية سيساعد في الحد من موسمية السياحة وخلق نشاط اقتصادي للمجتمعات المحلية مما سيساهم في رفع مستوى تنافسية المنتج السياحي الوطني مشيرة إلى ان الوزارة بصدد وضع خطة استثمارية توضح الفرص السياحية الاستثمارية في المناطق التنموية المختلفة والحوافز التي تقدمها لجذب الاستثمار بالتنسيق مع الجهات المعنية بالقطاع.