الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة مصر تبحث سبل زيادة التعاون مع اليونان

 سياحة مصر تبحث سبل زيادة التعاون مع اليونان
عدد : 07-2010
التقى زهير جرانه وزير السياحة بالسفير اليونانى بالقاهرة Christodoulos Lazaris لتبادل وجهات النظر والمقترحات حول سبل زيادة التعاون فى مجال السياحة بين مصر واليونان. وقد استهل وزير السياحة اللقاء بالتأكيد على العلاقات القوية بين البلدين مشيرا إلى التعاون الحالي بين الجانبين فى مجال التدريب السياحي حيث تقوم الحكومة اليونانية بتوفير المعدات اللازمة لمشروع مركز التميز للتدريب السياحي التابع للاتحاد المصري للغرف السياحية.

واستعرض جرانه الطاقة الفندقية فى مصر موضحا أنها بلغت 215 ألف غرفة فندقية قائمة فضلا عن 199 ألف غرفة تحت الإنشاء مؤكدا على أن العديد من الأجانب الراغبين فى الاستثمار فى مصر يتوجهون إلى الاستثمار السياحي نظرا لما تشهد السياحة المصرية من تطور ملحوظ إلى جانب التيسيرات التى تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين وخاصة فى المجال السياحى، موضحا أن مصر ما زال لديها العديد من الفرص المتاحة للاستثمار السياحى وهو ما يُعد مجالا خصبا للتعاون بين الجانبين المصري واليوناني.

وأشار جرانة إلى رغبة الجانب المصري في تشجيع استقدام المطبخ اليوناني المتميز إلى مصر مرة أخرى موضحاً أنه يوجد عدد من المطاعم اليونانية الشهيرة بالإسكندرية والتي غادر أصحابها إلى اليونان، حيث شهدت الإسكندرية في الماضي وجود مجتمع يوناني كبير بها لفترة طويلة.

وأكد جرانة على إمكانية استعادة المطاعم اليونانية المتميزة خاصة فى ظل ما تشهده السياحة المصرية من تنوع فى كافة ما يتم تقديمه للسائح من منتج علاوة على وجود رحلات طيران يومية تربط بين القاهرة وأثينا وهو ما يشجع على زياد الحركة السياحية بين البلدين.

ومن جانبه أوضح السفير اليونانى أنه يتم حاليا العمل على تسهيل إجراءات الاستثمار فى اليونان فى ظل المناخ الاقتصادى الجديد ولكن ما زالت الرؤية غير واضحة بالنسبة للاستفادة من هذا التوجه فى مجال السياحة مشيرا إلى أن هناك إمكانية للعمل على تنفيذ برامج سياحية مشتركة بين مصر واليونان، مشيرا إلى أهمية عقد لقاءات متخصصة بين الجانبين لبحث كافة أوجه التعاون السياحى بين الجانبين، وفى هذا الشأن أعرب الوزير عن رغبة الجانب المصرى فى تفعيل المزيد من التعاون مع الجانب اليونانى.
 
 
ريهام البربرى