الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اليوم .... مصر تفتتح متحف الطفل الفريد من نوعه على مستوى العالم

اليوم .... مصر تفتتح متحف الطفل الفريد من نوعه على مستوى العالم
عدد : 01-2010
يفتتح اليوم د. زاهى حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار وأمير الدنمارك متحف الطفل بالمتحف المصرى بالقاهرة وهو متحف فريد من نوعه فى العالم وذلك لكونه أول متحف للأطفال يجمع ما بين قطع أثرية ونماذج الليجو تصور المراحل المختلفة للتاريخ المصرى القديم .
صرح د. زاهى حواس أن المعرض يعرض قطع آثار حقيقية تأخذ الأطفال فى رحلة ممتعة لإكتشاف العالم السحرى للحضارة المصرية القديمة وتاريخها ، ويتكون المتحف من ست قاعات مقسمة إلى موضوعات رئيسية لأهم أركان الحضارة المصرية القديمة مثل الحياة اليومية والكتابة والملك وعائلته والمعتقدات الدينية والعالم الآخر والآلهة عند الفراعنة ، وتنتهى الزيارة بورشة يقوم فيها الطفل بعمل النموذج الخاص به من مكعبات الليجو .
وقال الأستاذ / محمد عبد الفتاح رئيس قطاع المتاحف إن الهدف من إقامة هذا المتحف هو مساعدة الطفل المصرى للتعرف على ذاته ومكانة حضارة أجداده بين بلاد العالم وكذلك تعريف الطفل الأجنبى بهذه الحضارة وثقافة المصرى القديم ومدى تأثيرها على تكوين حضارته الأجنبية.
وأضافت د. وفاء الصديق مدير عام المتحف المصرى أن هذا المتحف سيقدم خدمة للأطفال وفاقدى البصر حيث يستطيع الطفل جمع الليجو للتعرف على شكل تماثيل للآلهة الفرعونية وأدوات الزينة والأهرامات وأبو الهول . كما ستساعده على كيفية التعرف على الفن والإدراك الحسى للأشياء عن طريق التجربة والمعايشة ويتضمن هذا المتحف 19 قطعة مصنوعة من مكعبات الليجو تصور أهرامات الجيزة وأبو الهول والكاتب المصرى ووجه الملك توت عنخ آمون والتابوت وأدوات الزينة بالإضافة إلى مجموعة من القطع الأصلية.
 
 
ريهام البربرى