الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تبحث سبل التعاون السياحى مع كورياالجنوبية

مصر تبحث سبل التعاون السياحى مع كورياالجنوبية
عدد : 12-2009
التقى أمس السيد زهير جرانه وزير السياحة بالسفير جونك كون يون سفير كوريا الجنوبية لدى مصر وذلك لمناقشة سبل التعاون بين القطاعين السياحى فى كل من مصر وكوريا الجنوبية.

وفى بداية اللقاء أعرب السفير الكورى عن سعادته باعتزام وزير السياحة المصرى زيارة كوريا الجنوبية فى يناير القادم، كما أوضح أنه من المقرر أن يتم خلال هذه الزيارة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى بين البلدين وذلك خلال اللقاء الذى سيجريه وزير السياحة المصرى مع وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكورى.

وقد أعرب جرانه عن تطلعه لهذه الزيارة ، كما أثنى على ما تتميز به كوريا من إمكانيات عظيمة، وأضاف جرانه أن لقاءاته مع الوزير الكورى ستتركز على جذب المزيد من السائحين الكوريين إلى مصر حيث شهدت الفترة الماضية تقلصاً فى أعداد السائحين الكوريين على مصر وذلك إبان الأزمة الاقتصادية العالمية. وفى هذا الشأن أوضح السفير الكورى أن هذه الأزمة كانت سبباً رئيسياً فى انخفاض أعداد السائحين الصادرة من كوريا، مضيفاً أنه يرغب فى تحقيق توازن بين أعداد السائحين من مصر إلى كوريا ومن كوريا إلى مصر حيث زار كوريا العام الماضى 7000 سائح مصرى فقط.

كما أكد السفير الكورى على ضرورة التنشيط للمقصد السياحى المصرى فى السوق الكورية لتعريف السائح الكورى بتاريخ مصر العريق وحضارتها الفريدة، مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد مرور 15 عام على بدء العلاقات المصرية الكورية، وفى هذا الصدد اقترح السفير الكورى أن يتم الاحتفال بهذه المناسبة من خلال إقامة معرض للآثار المصرية بالتعاون مع وزارةا لثقافة والمجلس الأعلى للآثار، مشيراً إلى معرض الآثار المصرية الذى تم تنظيمه فى كوريا وزاره حوالى نصف مليون كورى.

وأشار السفير الكورى إلى أنه يتم التعاون الآن مع كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان لتعليم اللغة الكورية لحوالى 100 طالب وقد قام الجانب الكورى بإرسال مدرسين كوريين لتحقيق هذا الهدف وذلك حتى يتسنى تخريج مرشدين سياحيين يتحدثون اللغة الكورية وهو الأمر الذى من شأنه العمل على جذب المزيد من السائحين الكوريين إلى مصر.