الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استخدام "أشعة إكس" للكشف على المسافرين عبر مطارات بريطانيا عام 2010

استخدام -أشعة إكس- للكشف على المسافرين عبر مطارات بريطانيا عام 2010
عدد : 10-2009
نقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن سلطات مطار مانشستر البريطاني أن المطار يقوم بتجربة جهاز جديد لتفتيش المسافرين باستخدام أشعة "اكس" التى تظهر صورهم عارية لكشف "الإرهابيين".مشيرة فى الوقت نفسه إلى أنه سيتم تدمير هذه الصور على الفور بمجرد انتهاء التفتيش.
ومن جانبها ، قالت سارة باريت من هيئة مطار مانشستر إن أغلب الركاب لا يفضلون عملية التفتيش بالأيدي ولم يعد مطلوبا منهم في المحطة الثانية بمطار مانشستر إزالة ستراتهم أو أحزمة السراويل أو الأحذية.
وأوضحت باريت أن الأجهزة الجديدة توفر كل هذه الإجراءات ، مشيرة إلى أن هذه الصور ليست بغرض الإثارة وسيتم تدميرها فور الانتهاء من الفحص ويمكن للراكب أن يرفض الفحص بهذا الجهاز.
وعن تأثير الجهاز السلبي على الجسم، تتابع المسئولة بأن ليس له تأثير سلبي، فهو في الواقع 20 ألف مرة أقل قوة من جهاز الأشعة الذي يستعمله طبيب الأسنان، كما أن الإشعاعات المنبعثة منه قليلة جدا.
وتقف شركة "رابي سكان" وراء تصنيع الجهاز الذي يبلغ سعر الواحد منه 80 ألف جنيه إسترليني، وسيقوم القسم الخاص بالنقل باتخاذ قرار العمل بهذا الجهاز في المطارات البريطانية في غضون نهاية العام المقبل.
 
 
طه النواصرة