الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لأول مرة ...انطلاق فعاليات معرض السعودية الدولي للقوارب 2009 نحو السياحة العالمية

لأول مرة ...انطلاق فعاليات معرض السعودية الدولي للقوارب 2009 نحو السياحة العالمية
عدد : 10-2009
افتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة فعاليات معرض السعودية الدولي للقوارب 2009، وهو الأول من نوعه على مستوى المملكة، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بدءا من منتصف أكتوبر الجارى، بنادي الفروسية لليخوت بمدينة جدة، بحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وعدد من الشخصيات البارزة.
وأعلن الأمير خالد الفيصل خلال حفل التدشين إن شعار منطقة مكة المكرمة أصبح نحو العالم الأول ، وهذه من أوائل الخطوات وسوف تتلوها خطوات كثيرة ومؤثرة في كل المجالات ومن ضمنها المجال السياحى .
وأضاف اعتقد أن مدينة جدة مؤهلة لأن تكون مركز ثقافي و سياحي ورياضي عالمياً، بالإضافة إلى مكانتها الكبيرة كمركز اقتصادي وتجاري في هذا الجزء من العالم.
وعن مستقبل الرياضات العالمية التي تشهدها المنطقة قال الأمير خالد الفيصل إن هناك مشروعاً كبيراً نتبناه وأمر به خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وهو مدينة رياضية كبيرة أوليمبية وإذا تمت هذه المدينة وتم إنشاؤها فسوف يكون هناك حضور رياضي لهذه المدينة ويكون لها أهمية كبيرة في المملكة والشرق الأوسط ككل.
ومن جهته، أعرب الأمير عبد الله بن سعود بن محمد بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحلام للسياحة البحرية، ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض ، عن فخره بتدشين أمير منطقة مكة المكرمة للمعرض.
وأكد أن المعرض نجح في استقطاب العديد من أرقى العلامات التجارية والشركات العاملة في قطاع السياحة البحرية والغوص بلغ عددها 80 عارضاً من عدد من دول العالم، هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والدنمارك، والكويت، وكندا، ومصر، والمملكة المتحدة، ونيوزيلندا، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية.
ويقدم المعرض لزواره اليخوت الفاخرة، والقوارب السريعة، وأحدث تقنيات صيد الأسماك ومعدات الملاحة البحرية، إلى جانب مجموعة من النشاطات الترفيهية المتنوعة.
ويحتضن المعرض جناحاً لأول قرية خاصة بهواية الغطس على مستوى المملكة، ستقدم للزوار دروساً وعروضاً في هذه الرياضة المثيرة، وسيشهد الجمهور خلال فترة المعرض عروضاً في الغوص، وعدداً من الاختبارات لمنتجات ومعدات الشركات العارضة .
 
 
محمد مختار