الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ريو دي جانيرو أكثر مدن العالم سعادة

ريو دي جانيرو أكثر مدن العالم سعادة
عدد : 09-2009
تصدرت مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية قائمة أكثر عشر مدن سعادة في العالم. وتبين في لائحة أعدتها مجلة "فوربس" الأميركية ونشرتها على موقعها على الإنترنت أن المركز الأول من نصيب ريو دي جانيرو التي تمتاز بكرنفال الرقص السنوي، في حين تحتل مدينة سيدني الأسترالية المركز الثاني وتتميز بمناخها الرطب وسكانها الودودين بالإضافة إلى المعالم السياحية مثل دار الأوبرا وغيرها.
واحتلت مدينة برشلونة الأسبانية المركز الثالث متقدمة على أمستردام الهولندية التي احتلت المركز الرابع، وملبورن الأسترالية في المركز الخامس. واحتلت المراكز الخمس الأخرى على التوالي كل من العاصمة الأسبانية مدريد في المركز السادس، ومدينة سان فرانسيسكو الأميركية في المركز السابع، والعاصمة الإيطالية روما في المركز الثامن، والعاصمة الفرنسية باريس في المركز التاسع، فيما جاءت العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس في المركز العاشر.
يشار إلى أن المؤلف سايمون أنهولت أجرى مقابلات على الإنترنت مع 10 آلاف مستطلع في 20 بلداً، وتوصل إلى هذه النتيجة في شهر يونيو الماضي قائلاً إن "المدن الواردة في هذه اللائحة كانت ستكون نفسها لو أجرى الاستطلاع في العام 1890، باستثناء سيدني وملبورن". وأضاف إن "أستراليا هي نوع من معجزة مميزة".
 
 
منال كامل