الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المستحيل يتحقق فى شرم الشيخ

المستحيل يتحقق فى شرم الشيخ
عدد : 05-2009
شرم الشيخ مدينة ساحرة وخلابة وتستحق لقب درة المدن المصرية وسطورى القادمة تحمل اليكم أول زيارة لى لها والتى حملت الكثير من الانطباعات طوال فترة إقاماتى بها التى لم تتجاوز الأربع ليال ،لقد واجهت معاملة سيئة قبل انطلاقى من القاهرة إلى شرم الشيخ على متن حافلات شركة شرق الدلتا فعندهم VIP مثل العادي بمعني أن قيمة تذاكر رحلة الأتوبيس لا فيها VIP ولا يحزنون، الادارة تخدعك عيني عينك ولا تقدم لك حتى كلمة "عفواً"!

وفي رحلة العودة كانت رحلتى مع شرق الدلتا مضحكة ومؤلمة فقد انطلقت من محطة الترجمان وعدت فى محطة العباسية بالقاهرة بدون أن يبلغنى موظف مكتب الحجز بتلك المخالفة في نقاط العودة.ومع الأسف الكبير شركة شرق الدلتا بعيدة عن القوانين المتعامل بها في كل بلدان العالم في مختلف أنشطتها..لذلك أنصحكم بالابتعاد عن ركوب أتوبيسات شرق الدلتا إذا لم تغير من آداء خدماتها مع التأكيد على تلقين أسلوب المعاملة الحسنة لموظفي وعمال الشركة مع زبائنهم الذين يقدمون خدماتهم السيئة مقابل أجر مدفوع ،وهذا هو الذي لا يعرفوه أو لم يتعلموه في كيفية توفير سُبل الراحة للزبائن خاصة وأن مدة الرحلة تصل إلى سبع ساعات.

كما حدث ولاحرج أنى قمت بالاتصال بعدد من الشركات السياحية المصرية لتنظيم رحلتى مع أسرتى الى شرم الشيخ فقدمت لى أسعار خيالية تصل الى 6000جنيه شاملة وجبة الافطار فقط، بينما نصحنى صديق بأن أقوم بحجز أربع ليال فى غرفتين لأسرتى المكونة من خمس أفراد عبر شركة أوروبية بمقابل2600 جنيه شاملة كل شئ ،وبالفعل كان لى ذلك!

أما الجانب المضىء فى الرحلة كان حركة التطوير العالمية التى تشهدها شرم الشيخ يوما بعد يوم، والتى تستحق أن نقدم كل الشكر والتقدير لقيادة مصر والمحافظة والمدنيين العاملين بها،الذين معهم تكتشف قيمة العامل والإنسان المصري في حسن معاملته وإدارته لأسلوب الحياة وترانيمها بما يتناسق مع ازدياد زوار المدينة الساحرة وكيف أن المصري قادر على تحقيق المستحيل... فقلت: حقاً شرم الشيخ تستحق لقب (درة المدن المصرية بل والعالمية).

وفى نهاية رحلتى أود أن أسجل شهادتى فى حق نجاح النظام السياحى فى مدينة شرم الشيخ وبالذات البنية التحتية التى تحتاج إلى تعميم على القاهرة الكبرى.. فمدينة شرم الشيخ درة المدن العالمية من غير منافس. ولها وامامها المزيد من التطور والتقدم،وأما شركة شرق الدلتا فلها عتابنا وامتعاضنا.
 
 
عبد الله الشعيبي
كاتب بريطانى-يمنى