الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اليوجا تخفض الوزن الزائد

اليوجا تخفض الوزن الزائد
عدد : 02-2009
كشف باحثون عن أن ممارسة المرأة لرياضة اليوجا تساعدها على خفض وزنها أكثر من الحمية الغذائية الصارمة.
وبحسب الدراسة التي استغرق اعدادها نحو عامين تبين أن ممارسة النساء لرياضة اليوجا، التي تتخللها فترات تأمل واسترخاء ، تخفض حدة التوتر عند المرأة وتصد شهيتها لتناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية أو دهنية أو سكرية.
وذكرت صحيفة الدايلي مايل ان فريقاً طبياً من جامعة أوتاجا النيوزيلندية قسم 225 من النساء البدينات إلى ثلاث مجموعات ، حيث طلب من الأولى ممارسة اليوجا والتأمل والاسترخاء ومن الثانية اتباع نظام حمية غذائية صارمة، بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية، والثالثة تلقت معلومات حول خفض الوزن عبر البريد .
وتبين للباحثين أنه في حين أن أوزان المجموعات الثلاث لم تزد خلال تلك الفترة، لكنهم، لاحظوا أن المجموعة الأولى، أي التي مارست اليوجا والتأمل والاسترخاء انخفض وزنها حوالي 2،5 خلال تلك الفترة.
وذكرت الدكتورة كارولين هاورث التي أعدت الدراسة " أن العوارض الصحية والنفسية للمجموعة الاولى تحسنت خلال هذه الفترة "، مشيرة إلى أن " تقنيات الاسترخاء جزء أساسي من برنامج تغيير أسلوب الحياة " .
ورأت هاورث إنه من الأفضل للنساء الراغبات في التخلص من أوزانهن الزائدة { الانعتاق من الحمية الغذائية التي يتبعنها منذ فترة طويلة} والبحث عن بدائل أخرى مفيدة للجسم والنفس مثل اليوجا والاسترخاء والتأمل.
 
 
لمياء حسنى