الثلاثاء, 16 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تذاكر رحلات سياحة الفضاء بأقل من نصف السعر

تذاكر رحلات سياحة الفضاء بأقل من نصف السعر
عدد : 12-2008
أعلنت شركة ثانية عن بدء طرح تذاكر لرحلات إلى الفضاء بأقل من نصف السعر الذي تقدمه منافستها فيرجين جالاكتيك.
وقالت شركة إكسكور إيروسبيس، ومقرها كاليفورنيا، إن سعر الرحلة على متن سفينتها الفضائية لينكس سيكون 95 ألف دولار.
ويجري حاليا تطوير لينكس ذات المقعدين في قاعدة إكسكور في صحراء موجافي، ومن المقرر أن تنطلق الرحلات الاختبارية في عام 2010. وتتشابه هذه الخدمة مع رحلات تبيعها فيرجين جالاكتيك التي تعتزم تشغيل أسطول من سفن الفضاء المبنية على نمط السفينة (سبيس شيب وان) وهي أول مركبة فضائية مأهولة في العالم يطورها القطاع الخاص.
وصنع مصمم الطائرات بيرت روتان وشركته (سكيلد كومبوزيتس أوف موجافي) سفينة الفضاء (سبيس شيب وان) ليفوز بجائزة قيمتها 10 ملايين دولار في 2004.
ويشرف روتان على عملية لتطوير مركبة فضائية تسع سبعة أشخاص تعرف باسم (سبيس شيب 2) لحساب فيرجين جالاكتيك التي تعرض رحلات فضائية مقابل 200 ألف دولار. وتتوقع فيرجين جالاكتيك أن تبدأ الرحلات الاختبارية في 2009 أو 2010 على أن تنطلق الرحلات التجارية بعد ذلك. وبدأت في بيع التذاكر لتلك الرحلات في 2005.
وستصل رحلة لينكس إلى ارتفاع قدره 61 كيلومترا وهو كاف للابتعاد بشكل كبير عن الغلاف الجوي للأرض لكنه ليس عاليا بما يكفي للوصول إلى مدار فضائي.
وسيخوض المسافرون تجربة انعدام الوزن لنحو دقيقة لكن على عكس رحلات فيرجين فإنهم سيبقون في مقاعدهم وسيرتدون سترات فضاء مكيفة الضغط. وسيتمكن المسافرون من النظر عبر نوافذ واسعة في قمرة القيادة ليروا كوكب الأرض أسفلهم.
وتتوقع الشركة أن تقوم بأربع رحلات يوميا. وتقلع المركبة الفضائية "لينكس" وتهبط بشكل أفقي مثل الطائرة دون الحاجة الى منصة إطلاق.
 
 
أيمن حجاج