الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شجرة الحب.. معجزة الطب الفرعونى

شجرة الحب.. معجزة الطب الفرعونى
عدد : 11-2008
المورينجا شجرة إستوائية معروفة منذ عهد الفراعنة وإستخدمت كثيراً فى الطب الفرعونى والطب الشعبى ، يطلق عليها اسم "شجرة الحب" أو الشجرة المعجزة"، وهي تعتبر من أسرع الأشجار فى النمو حيث يصل إرتفاعها الى أكثر من مترين فى أقل من شهرين وأكثر من ثلاثة أمتار فى أقل من عشرة أشهر من زراعة البذور وقد يصل ارتفاعها الى مابين 9 و12 مترا خلال ثلاث سنوات . قامت عدة هيئات عالمية بدراسة تلك الشجرة ومنها منظمة الصحة العالمية ؛ معهد ليندن للأعشاب الطبية بهولندا ؛ برنامج الأمم المتحدة للتنمية ؛ ومعهد بحوث الصحراء بمصر والتى اثبتت أن القيمة الغذائية العالية لشجرة المورينجا تتمثل في الأوراق والتي تعتبر مصدراً ممتازاً لفيتامين (أ) والذي يعادل في كميته أربعة أمثال ما يحتويه الجزر، كما أن الأوراق الطازجة تعتبر غنية في محتواها من فيتامين (ج) حيث يعادل في كميته سبعة أمثال ما يحتويه البرتقال وهي أيضاً مصدر جيد لفيتامين (ب) والعناصر المعدنية خاصة الكالسيوم (أربعة أمثال ما يحتويه اللبن) كما يعادل ما تحتويه من البروتين ضعف ما يحتويه اللبن، أما محتواها من البوتاسيوم فهو ثلاثة أمثال ما يحتويه الموز، كما تتميز أوراق المورينجا باحتوائها على نسبة عالية من عنصر الحديد لذلك فهي تستخدم لعلاج الأطفال المصابين بالأنيميا .. ويمكن تناولها طازجة أو مطهية أو مجففة على هيئة بودرة.
العلاقة بين المورينجا والإنسان
بدأت بعض الجهات فى الولايات المتحدة فى إعطاء جرعات يومية من المورينجا لمرضى الإيدز ،ولتحسين وظائف الكبد والكلى، وزيادة الطاقة الطبيعية للجسم، تحسين أداء الدورة الدموية ومستوى الكوليسترول بالدم، مضاد للإلتهابات،تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة،تدعيم مستوى السكر بالدم.
وعلى ذلك فإنها تساعد فى علاج أمراض (الأنيميا ؛ الدودة الشريطية ؛ ضغط الدم الغير متزن ؛ الإصابات الجلدية وآلام المفاصل ؛ الإسهال ؛ مشاكل الجهاز التنفسى ؛ السل ؛ إحتقان الزور ؛ إلتهاب الشعب الهوائية ؛الكوليرا ؛ الهياج العصبى والسكر( النوع الثانى وهو الغير معتمد على الأنسولين ) .. وفى دراسات لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى أدرجت الجرعات لمرضى السكر كالتالى :500 مللى جرام / ك لمدة 6 أسابيع اى حوالى 9.5 جرام يومياً .
 
 
بيت الشفاء