الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مناقشة تحديات صناعة اللؤلؤ فى دبى فبراير القادم

 مناقشة تحديات صناعة اللؤلؤ فى دبى فبراير القادم
عدد : 10-2008
أعلنت بورصة دبي للؤلؤ التابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" عن استضافتها لمنتدى اللؤلؤ العالمي الأول من نوعه خلال الفترة من 17 و 18 فبراير 2009, والذي يهدف إلى جمع كبار المشتغلين بقطاع صناعة وتجارة اللؤلؤ في العالم وبحث السبل الكفيلة بتنمية أسواق اللؤلؤ والمجوهرات حول العالم.
يشارك فى "منتدى اللؤلؤ العالمي" 200 من كبار أخصائيي اللؤلؤ حول العالم حيث سيجتمع كبار الممثلين عن منتجي ومصممي اللؤلؤ والهيئات الوطنية المختصة في تطوير وتصميم اللؤلؤ واختصاصيي اعتماد اللؤلؤ وخبراء تجارة اللؤلؤ في دبي بهدف مناقشة الفرص والتحديات التي تواجه هذه الصناعة محلياً وعالمياً.
وأوضح سلطان أحمد بن سليم, رئيس دبي العالمية أن هناك فرصة غير مسبوقة حالياً لمدينة دبي للاضطلاع بدور ريادي في تشكيل وتحديد معالم قطاع اللؤلؤ حول العالم, مشيرا إلي أن صناعة اللؤلؤ شهدت مؤخراً تقدماً سريعاً على الساحة الدولية, ولذلك فإن دبي بحاجة للاستفادة من هذا التطور.
وأضاف أن اللؤلؤ يشكل حالياً نسبة 2 % من تجارة المجوهرات العالمية, إلا أن الدراسات تبين أن تجارة اللؤلؤ تتمتع بإمكانيات نمو كبيرة في حال تعاون جميع المختصين في هذا المجال لتعزيز الوعي باللؤلؤ والمجوهرات اللؤلؤية لدى المستهلك.
 
 
محمد مختار